TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي.. دفع رسوم "مواقف" لسيارات الخليجيين عبر الهواتف المتحركة

أبوظبي.. دفع رسوم "مواقف" لسيارات الخليجيين عبر الهواتف المتحركة
أحد الطرق الرئيسية بإمارة أبوظبي

 أبوظبي - مباشر: أعلن مركز النقل المتكامل بإمارة أبوظبي اليوم الاثنين عن بدء تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف لمركبات "دول مجلس التعاون الخليجي".

وأوضح المركز في بيان أن تلك الخدمة ستفعل عبر الرسائل النصية المباشرة من خلال رقم هاتف متحرك مسجل في دولة الإمارات، وتقتطع الرسوم من حساب العميل في شركة "اتصالات" أو "دو".

Image

وبحسب بيان رسمي سابق، أطلقت دائرة النقل في أبوظبي خلال أكتوبر/تشرين الأول 2017 خدمة الدفع المباشر باستخدام الهاتف المتحرك من شبكة مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)؛ إذ تتيح الخدمة لمستخدمي المركبات المسجلة في الإمارة دفع رسوم "مواقف" عبر الهاتف المتحرك في مبادرة تهدف للتسهيل على الجمهور، وتوفير أكبر قدر من الراحة والوقت والجهد.

ويستطيع أصحاب المركبات من مستخدمي شبكتي "اتصالات" و"دو" دفع رسوم المواقف عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 3009 بالصيغة التالية: لون وفئة لوحة المركبة، مسافة، رقم اللوحة، مسافة، نوع الموقف (رئيسي أو فرعي)، مسافة، المدة بالساعات كمثال الآتي (أحمر10 1234 "ر" أو "ف" 3)، يتلقى العميل رسالة على هاتفه تبين رقم التذكرة الإلكترونية، وموعد انتهاء الوقت المحدد

وتقتطع الرسوم من حساب العميل في "اتصالات" أو "دو". وتتيح خدمة الدفع المباشر بالهاتف المتحرك لأصحاب المركبات المسجلة في إمارة أبوظبي دفع رسوم مواقف عبر الهاتف المتحرك من دون الحاجة إلى التسجيل عبر الإنترنت، أو الدفع باستخدام البطاقات الائتمانية، وذلك عبر إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم، 3009.

وتقتطع الرسوم من رصيدهم المتوافر في الهاتف المتحرك، سواء كان العملاء من مستخدمي شبكة "اتصالات" أو "دو". أما بالنسبة لأصحاب المركبات المسجلة في الإمارات الأخرى والراغبين في الدفع المباشر بالهاتف المتحرك، فيمكنهم دفع رسوم المواقف عن طريق التسجيل في خدمة "م - مواقف" عبر الموقع الإلكتروني لها والاطلاع على كيفية إنشاء حساب في مواقف، والشروط الخاصة بالتسجيل.

ترشيحات:

سلامة للتأمين: الخسائر المتراكمة تبلغ 32.5% من رأس المال
"سلامة" للتأمين تتحول للربحية في الربع الثالث
الشارقة تطلق مركز متكامل لخدمات المستثمرين