تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الذهب يتراجع عند التسوية لأدنى مستوى في 3 أشهر

محدث.. الذهب يتراجع عند التسوية لأدنى مستوى في 3 أشهر

مباشر: تراجعت أسعار الذهب لأدنى مستوى في 3 أشهر عند تسوية تعاملات اليوم الاثنين، لتواصل خسائرها القوية التي سجلتها في الأسبوع الماضي، وسط ترقب تطورات سياسية واقتصادية حول العالم.

وكان المعدن النفيس قد تمكن من التعافي النسبي من أدنى مستوى في 3 أشهر في وقت سابق من التعاملات، لكنه سرعان ما استعاد اتجاهه الهبوطي رغم تراجع الأسهم الأمريكية ومؤشر الدولار.

وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالأمس أن المحادثات مع الجانب الصيني تتحرك بشكل جيد لكن الولايات المتحدة ستبرم الصفقة التجارية مع بكين إذا كانت مناسبة لواشنطن.

وينتظر المستثمرون التوقيع على الصفقة التجارية الجزئية والتي تم التوصل لها في بداية الشهر الماضي، حيث أنه لم يتم تحديد مكان التوقيع حتى الآن.

وعند التسوية، هبط سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنحو 0.4 بالمائة أو ما يعادل 5.80 دولار مسجلاً 1457.10 دولار للأوقية وهو أدنى مستوى بهذا العقد الاكثر نشاطاً منذ 2 أغسطس/آب الماضي.

وبحلول الساعة 6:40 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بأكثر من 0.1 بالمائة، ليصل إلى 1457.31 دولار للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة 0.2 بالمائة مسجلاً 98.158.