TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فنادق أبوظبي تتأهب لموسم حافل مع انعقاد "أديبك 2019"

فنادق أبوظبي تتأهب لموسم حافل مع انعقاد "أديبك 2019"
أحد المعالم السياحية بإمارة أبوظبي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: تشهد فنادق أبوظبي والتي يتجاوز عددها أكثر من مائتي فندق نسب إشغالات قياسية؛ مع تدفق الزوار إلى العاصمة للمشاركة بالفعالية العالمية "معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2019".

وتستضيف إمارة أبوظبي بدءاً من اليوم وإلى يوم الخميس المقبل الموافق 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2019 دورة جديدة من المؤتمر الدولي للبترول "أديبك 2019" وهو أكبر ملتقى عالمي لصناعة النفط والحدث الأكثر تأثيراً بقطاع النفط دولياً.

 Image result for Abu Dhabi hotels 2019

ورجح خبراء لـ"مباشر" أن يدفع هذا الحدث العالمي معدلات تشغيل فنادق الإمارة لنسب تتراوح من 70 إلى 80 بالمائة بعد استقبال وفود يتجاوز عددها 150 زائر من ما يزيد عن 167 دولة بالعالم.

و"أديبك 2019" ليس مجرد حدث اقتصادي عالمي بدأ في 1984 عاماً بالعاصمة أبوظبي، وإنما يمثل أيضاً أكبر ملتقى لما يقرب من 80 وزير ورئيس تنفيذي مؤثر في قطاع البترول بالعالم. كما يعزز "أديبك" كمعرض ومؤتمر من  تأثير الدولة في التوجهات الاقتصادية العالمية ودورها الريادي المسؤول في صناعة النفط والغاز.

71%


ووفقاً لإحصائيات صادرة من دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي فإن نسب الإشغال قد ارتفعت إلى نسبة 71 بالمائة بنهاية التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

ووفقاً للإحصائيات فإن عدد النزلاء بالإمارة سجل نمواً في تلك الفترة بنسبة 2.9 بالمائة لتصل إلى 3.8 مليون نزيل مقارنة بنفس الفترة من عام 2018، وفقاً لبيانات الدائرة.

مكانة عالمية

وأشار سعيد فياض الخبير السياحي لـ"مباشر"، إلى أن  تلك الفاعليات بالإمارة من شأنها تعزيز مكانتها عالمياً.

ولفت  إلى أن الإمارة تحولت إلى مركز عالمي للفاعليات وذلك بعد أن شهدت فعاليات دولية كبرى منها دورة الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية 2019 وزيارة بابا الكنيسة الكاثوليكية فبراير/ الماضي والتي لفتت أنظار العالم إلى العاصمة، باعتبارها ضمن الوجهات السياحية الأبرز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ووفقاً لتقديرات غير رسمية، ارتفعت نسب الإشغالات بفنادق أبوظبي خلال فترة تلك الفعاليات ما بين 70 بالمائة إلى 90 بالمائة.

وقال فياض إن تلك الفعاليات الدولية ستسهم في طفرة سياحية كبيرة بالإمارة، وستساعد بشكل كبير في زيادة معدلات إشغال الفنادق ومن ثم العوائد والإيرادات والتي سجلت في فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري ارتفاعاً بنسبة 8 بالمائة بالغاً 4 مليارات درهم.

يشار إلى أن زيارة البابا أسهمت في وصول أكثر من 180 ألف شخص على هيئة وفود مشارِكة بالحدث ذاته لفنادق العاصمة في ذلك الحين، إضافة إلى مشاركة دورة الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية 2019 في وصول الزائرين لفنادق الإمارة حينها إلى نحو يتجاوز 7 آلاف شخص.

وأشار سعيد فياض إلى أن فعاليات معرضي الدفاع الدولي "آيدكس 2019" والدفاع البحري "نافدكس 2019" والتي أيضاً انطلقت في فبراير الماضي، من الفاعليات التي أنعشت إشغالات الفنادق بالإمارة.

وتم خلال المعرض استعراض أحدث ما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية من تكنولوجيا ومعدات متطورة وكذلك عقد شراكات ضخمة، وذلك بمشاركة 1310 من العارضين المحليين والدوليين مقارنة بـ 1235 في النسخة السابقة إلى جانب ارتفاع المساحة الكلية للعروض لتصل إلى 168 ألف متر مربع، مقارنة مع 133 ألف متر مربع في العام 2017، مما يجعلها النسخة الأكبر من المعرض منذ انطلاقته عام 1993.

توقعات

وتوقع خبراء استمرار حالة النشاط في فنادق العاصمة خلال الفترة القادمة وخصوصاً مع اقتراب أحداث أخرى عالمية خلال الأسابيع المتبقية من العام الجاري ومن بينها  السباق العالمي "فورمولا 1" والذي ينعقد في حلبة ياس مارينا بدءاً من 28 نوفمبر/تشرين الأول إلى الأول من ديسمبر/كانون الأول 2019.

Image result for Formula One World Race

كما أن من الأحداث التي يعول عليها المزيد من الانتعاش الفندقي بالإمارة معرض سيال الشرق الأوسط ومعرض أبوظبي الدولي للتمور بنسخته الرابعة.

وتنطلق في ديسمبر في العاصمة أبوظبي فعاليات النسخة العاشرة لمعرض سيال الشرق الأوسط ومعرض أبوظبي الدولي للتمور بنسخته الرابعة، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، في ظل توقعات بحضور أكثر من 25 ألف زائر وخبير من العاملين في القطاع وأكثر من ألف عارض، على مدار أيام المعرض.

ومن المتوقع أن تسجل العاصمة أرقاماً قياسية جديدة خلال السنوات المقبلة، خصوصاً بعد افتتاح متحف اللوفر أبوظبي، وإعادة افتتاح موقع قصر الحصن الذي من المتوقع أن يكون نقطة جذب هامة خلال عام 2020، إلى جانب العديد من الفعاليات والبرامج العالمية التي سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

ومن المرجح أيضاً زيادة ملحوظة في الطلب من السوق الروسي، كما من المرجح أن تنشط السياحة العائلية بالإمارة، لا سيما الخليجية بسبب توفر المرافق الترفيهية العائلية والفعاليات التي تجذبهم للإمارة وخصوصاً السوق السعودي.

ترشيحات:

20 معلومة عن أكبر ملتقى عالمي لصناعة النفط ينطلق بأبوظبي