تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصين تدرس استثمار 10 مليارات دولار بالاكتتاب العام لأرامكو السعودية

الصين تدرس استثمار 10 مليارات دولار بالاكتتاب العام لأرامكو السعودية
أرامكو- صورة أرشيفية

الرياض - مباشر: ذكرت مصادر مطلعة أن هناك كيانات صينية مملوكة للدولة تجري محادثات لاستثمار قيمة تتراوح بين 5-10 مليارات دولار في الاكتتاب العام الأولى لعملاق النفط السعودي أرامكو.

وأوضحت المصادر لوكالة "بلومبيرج"، اليوم الأربعاء، أن صندوق الاستثمار  Silk Road، والذي يتخذ بكين مقراً له- ضمن الأطراف التي تجري مناقشات لشراء أسهم في الاكتتاب العام لأرامكو.

وألمحت المصادر، إلى إمكانية انضمام صناديق أو شركات مملوكة للدولة في الصين إلى الاستثمار في الطرح الأولى لعملاق النفط السعودي.

ويشار، إلى أن رئيس صندوق الثروة السيادي في روسيا قد ذكر الأسبوع الماضي، أن الاكتتاب في شركة أرامكو يمثل "فرصة فريدة".

وفي 2 نوفمبر/تشرين الثاني، أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، عن موافقتها على طلب شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو)، بطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام.

وأشارت الهيئة، إلى أن موافقتها على الطلب نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

وأوضح رئيس مجلس ادارة شركة أرامكو السعودية، ياسر عثمان الرميان، الأحد الماضي، إنه في فترة الـ10 أيام القادمة، يتم فيها وضع تقارير المحللين الذين قاموا بمتابعة الشركة من منسقي الطرح العالمي، بعدها يتم تحديد سعر الطرح.

ترشيحات

باركيندو: طرح أرامكو السعودية سيشكل نجاحا هائلا

أول تعليق من مجلس الوزراء السعودي على طرح أرامكو

فيديو.. أبرز 10 أسئلة حول طرح أرامكو السعودية