TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية بالختام وسط شح السيولة

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية بالختام وسط شح السيولة
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: ارتفعت المؤشرات الكويتية جماعياً في نهاية تعاملات يوم الأربعاء وسط تراجع ملحوظ في وتيرة التداولات مع تركز جانب كبير من سيولة البورصة على أسهم السوق الرئيسي.

وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة الكويتية عند الإغلاق 0.24 بالمائة، كما ارتفع المؤشران الأول والعام بنسبة 0.12 بالمائة و0.15 بالمائة على الترتيب.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم بنحو 41 بالمائة لتصل إلى 12.39 مليون دينار مقابل 20.98 مليون دينار بالأمس، كما انخفضت أحجام التداول 41.1 بالمائة إلى 97.36 مليون سهم مقابل 165.34 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وسجلت مؤشرات 9 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة النفط والغاز بنمو نسبته 2.79 بالمائة، بينما كان قطاع الصناعة المتراجع الوحيد اليوم وهبط مؤشره بواقع 0.2 بالمائة.

وعلى مستوى الأسهم، تصدر "عقــار" القائمة الخضراء بنمو نسبته 15.45 بالمائة، بينما جاء سهم "الخصوصية" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المدرجة متراجعاً بنحو 5.12 بالمائة.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 1.43 مليون دينار مرتفعاً 0.22 بالمائة، فيما تصدر سهم "أرزان" نشاط الكميات بتداول 28.01 مليون سهم متراجعاً 1.19 بالمائة.

مُحلل: الجلسات الأخيرة شهدت تزايد زخم السيولة على أسهم السوق الرئيسي

قال المحلل الفني لسوق المال، ياسين الزيني لـ"مباشر"، إن التداولات في الجلسات الأخيرة شهدت تزايد زخم السيولة على أسهم السوق الرئيسي الذي أثبت أن اتجاهاته الفنية ومستويات التصحيح لديه تختلف تماماً عن نظيره الأول.

وأشار الزيني إلى أن السوق الرئيسي استحوذ اليوم على حصة من سيولة البورصة بنسبة 38 بالمائة، وهي نسبة جيدة جداً إذا ما قُورنت بالمتوسط العام لسيولة هذا المؤشر التي تتأرجح بين 20 إلى 25 بالمائة.

وأوضح أن ما يُفسر حركة المؤشر الرئيسي في الآونة الأخيرة وزيادة الزخم على الأسهم المُكونة له هو ترقب نتائج شركاته التي عادتاً ما تتوالى في اللحظات الأخيرة من فترة الإفصاح، وذلك على عكس شركات السوق الأول التي يُفصح معظمها عن النتائج مبكراً وخاصة البنوك.

فنياً، قال الزيني إن المؤشر العام للبورصة أنهى جلسة اليوم عند مستوى 6554.81 نقطة وبات يترقب اختراق المقاومة الأولى عند 6581 والتي تؤسس إلى صعود متوقع أعلى الحاجز المئوي 6600 نقطة.

وبالنسبة لمستويات الدعم الخاصة بالمؤشر العام، قال الزيني إن المحافظة بآخر جلسات الأسبوع، غداً الخميس، على الإغلاق أعلى مستوى الدعم 6552 نقطة سيُعد مؤشر جيد للأسبوع المُقبل، بينما التخلي عن هذا المستوى يتجه بالمؤشر صوب الدعم التالي عن 6520 نقطة.

ترشيحات:

مُحصلة شرائية للأجانب والخليجيين ببورصة الكويت في أكتوبر

"السكنية" الكويتية تستدعي دفعة جديدة بمشروع "صباح الأحمد"

التعليم الكويتية تبدأ إجراءات تعيين معلمين جدد

أرباح "آسيا كابيتال" تتراجع 92% في الربع الثالث

أسهم الصناعة والعقارات تقود البورصة الكويتية للمنطقة الخضراء صباحاً

تحول سلبي بنتائج "الهلال" الفصلية.. وارتفاع أرباح التسعة أشهر 58%

13 ألف دينار أرباح الاستثمارات الوطنية بالربع الثالث

النفط الكويتي يرتفع 66 سنتاً إلى 63.29 دولار للبرميل