تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤسسة البترول الكويتية تقترض 350 مليون دينار من بنكين محليين

مؤسسة البترول الكويتية تقترض 350 مليون دينار من بنكين محليين
أحد حقول النفط في الكويت
بيتك
KFH
0.00% 689.00 0.00
وطني
NBK
-0.10% 980.00 -1.00

الكويت - مباشر: قام بنك الكويت الوطني وبنك بيت التمويل الكويتي "بيتك" بترتيب وإصدار تمويل مشترك لصالح مؤسسة البترول الكويتية بقيمة 350 مليون دينار (ما يقارب 1.2 مليار دولار).

وبحسب بيان لـ"وطني" تلقى "مباشر" نسخته اليوم الثلاثاء، فإن ترتيب البنكين للإصدار يأتي بصفتهما المفوضين الرئيسيين لإدارة وترتيب إصدار تسهيلات ائتمانية لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد.

وأوضح البنك أن هذه التسهيلات مُقسمة إلى شريحتين، إحداهما تقليدية بقيمة 210 ملايين دينار، والأخرى تمويل مرابحة بقيمة 140 مليون دينار.

ونجح البنكان في تغطية كامل الاكتتاب الخاص بالتسهيلات التمويلية التي تهدف "البترول الكويتية" الحصول عليها لتمويل العديد من أنشطتها اليومية، وذلك وفقاً للاتفاقية التي تم توقيعها بين الطرفين في أول أكتوبر/تشرين أول الجاري.

وشارك في ترتيب وتوفير شريحة التمويل التقليدية كل من: بنك برقان، بنك الخليج، البنك الأهلي الكويتي، والبنك التجاري الكويتي، فيما شارك في ترتيب وتوفير شريحة تمويل المرابحة كل من بنك بوبيان، بنك وربة، وبنك الكويت الدولي.

ويدعم حصول مؤسسة البترول الكويتية على تلك الصفقة التمويلية تنفيذها لاستراتيجية 2040، والتي تسعى إلى النمو والتكامل لكافة أنشطة المؤسسة وترسيخ ريادتها بقطاع النفط والغاز على مستوى العالم.

وتعقيباً على توقيع الاتفاقية قال الرئيس التنفيذي لـ"وطني"، صلاح الفليج: "يواصل البنك الوطني القيام بدوره في ترتيب ومنح التسهيلات التمويلية اللازمة لقطاع النفط وذلك في إطار العلاقة الراسخة والقوية التي تربط البنك بمؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة".

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"أجيليتي" الكويتية تبحث إنشاء 7 مناطق لوجيستية في مصر

"المنار للتمويل" تنفي تلقي عروض استحواذ على أسهمها

أسهم الاتصالات والبنوك تهبط ببورصة الكويت صباحاً

"المركزي الكويتي" يطرح سندات 240 مليون دينار.. والتغطية 11 مرة

أرباح "يوباك" ترتفع 30.5% في الربع الثالث

تحول سلبي بنتائج "الأمان" الفصلية.. وأرباح التسعة أشهر تتراجع 6.5%

استقالة رئيس مجلس إدارة سنرجي القابضة

الدينار الكويتي يرتفع أمام 4 عملات أجنبية