TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اكويتي القابضة" تستحوذ على 30% من "اليونايل" المصرية

"اكويتي القابضة" تستحوذ على 30% من "اليونايل" المصرية
الرئيس التنفيذي لشركة اكويتي القابضة، عدنان الصقر

الكويت - مباشر: أعلن الرئيس التنفيذي لشركة اكويتي القابضة للاستثمار، اليوم الأحد، استحواذ الشركة على 30 بالمائة من شركة النيل للألومنيوم والزجاج والواجهات المعدنية للمباني المختلفة (اليونايل) المملوكة لصندوق (ازدهار مصر للشركات المتوسطة).

وبحسب كونا، قال عدنان الصقر في بيان، إن الاستثمار في شركة (اليونايل) يمثل "خطوة هامة" على طريق الانطلاقة الجديدة للاستثمارات الكويتية في مصر.

وأضاف الصقر أن من أهم ركائز هذه الانطلاقة تكوين شراكات "استراتيجية" مع نخبة من المؤسسات والشركات والصناديق الاستثمارية الناشطة في مصر بهدف المساهمة في خلق كيانات اقتصادية لها وفرص "واعدة" في النمو فضلاً عن تحقيق العائد الاستثماري المرجو.

ولم يكشف بيان "اكويتي" قيمة صفقة الاستحواذ على الحصة بالشركة المصرية.

وأوضح أن حظوظ شركة (اليونايل) في النمو والتوسع سواء على مستوى المنتجات والخدمات المقدمة للسوق المصري أو على المستوى الإقليمي يتيح الفرصة لإدراجها بسوق الأوراق المالية (آي.بي.أو) في المستقبل.

وأكد الصقر أن (اكويتي القابضة) تهدف إلى انتقاء استثماراتها "بعناية"، مضيفاً أن عملية الاستثمار في (اليونايل) جاءت بعد دراسات مستفيضة وسلسلة من المفاوضات من قبل الفريق الفني لـ(اكويتي) والتي تكللت بإتمام الصفقة.

يُذكر أن شركة (اكويتي القابضة) هي إحدى الشركات المملوكة للهيئة العامة للاستثمار الكويتية، وتأسست عام 2011 لتكون الذراع الاستثمارية للهيئة في مصر والمظلة لكافة استثماراتها.

وتقوم (اكويتي) بالمتابعة والإشراف على محفظة الاستثمارات المباشرة المملوكة للهيئة في مصر، ويبلغ إجمالي الأصول المدارة من قبل (اكويتي) نحو ملياري دولار.

ترشيحات:

رئيسة سنغافورة تصل إلى الكويت في زيارة رسمية

قفزة بالنتائج السنوية لـ"تعليمية".. وتوزيع 59 فلساً نقداً

المؤشرات الكويتية تتباين صباحاً.. وقطاع البنوك يتصدر التراجعات

"كامكو" تتحول للخسارة بالربع الثالث.. وأرباح التسعة أشهر تتراجع 12%

تحول سلبي بنتائج "أعيان للإجارة" في الربع الثالث

بورصة الكويت توقف التداول على أسهم "أصول" اعتباراً من الغد

شركات تابعة لـ"المزايا" الكويتية تُعيد تقييم أصولها العقارية بالإمارات

323 ألف دينار خسائر "امتيازات" بالربع الثالث.. بزيادة 192%

أرباح "أرزان للتمويل" الفصلية تتراجع 78%.. وارتفاع بنتائج التسعة أشهر