TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "المواساة" ترتفع 15% بالربع الثالث

أرباح "المواساة" ترتفع 15% بالربع الثالث
مستشفى تابعة لشركة المواساة للخدمات الطبية
المواساة
4002
18.57% 116.20 18.20

الرياض- مباشر: أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة "المواساة للخدمات الطبية" تحقيقها نمواً بصافي أرباحها خلال الربع الثالث من العام 2019، بنسبة 15 بالمائة على أساس سنوي، بينما ارتفعت بنحو 3 بالمائة على أساس ربعي.

ووفقاً للنتائج المالية للشركة على "تداول" يوم الأربعاء، سجلت الشركة صافي ربح قدره 93.04 مليون ريال، مقابل أرباح قدرها 80.9 مليون ريال بالربع المناظر للعام الماضي، وكانت الشركة سجلت بالربع الثاني من العام الماضي صافي ربح قدره 90.31 مليون ريال.

وعزت الشركة سبب نمو صافي الربح إلى الزيادة في الإيرادات الناتجة عن التوسع في تشغيل عيادات التخصصات الفرعية فضلاً عن إضافة أقسام تخصصية جديدة في فروع الشركة مع استمرار الكفاءة في تشغيل الأصول المتاحة.

وأوضح البيان أنه نتيجة الربع الحالي تضمنت نتيجة سالبة تحققت لدى مستشفى الشركة الجديد في مدينة الخبر بقيمة 15.1 مليون ريال وهذه النتيجة السالبة متوافقة مع الخطة التشغيلية المعدة والمعتمدة مسبقاً لهذا المستشفى الجديد.

وأضاف البيان ان الإنخفاض في تكوينات مخصصات الديون خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق ساهم في نمو صافي الربح حيث تمت زيادة المخصصات في الربع المماثل نتيجة تطبيقات المعايير الدولية IFRS.

كما عزز الإنخفاض في تكوين مخصص الزكاة من نمو صافي الربح، ليتناسب مع احتساب الوعاء الزكوي لعام 2019م ومع مواجهة أية فروقات في احتساب الزكاة المستحقة عن السنوات التي لم ينتهي الربط الزكوي النهائي عنها وهي 2017 و 2018  فقط حيث استلمت الشركة الربوط النهائية للسنوات من 2013 إلى 2016م وقامت بإنهائها وتسديد المستحق بموجبها.

وعلى مستوى الأرباح خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بلغ صافي الربح نحو 290.56 مليون ريال ، مقابل أرباح قدرها 274.77 مليون ريال.

ترشيحات:

أرباح "المواساة" ترتفع هامشياً بالربع الثاني لزيادة الإيرادات

أبرز تصريحات وزير الطاقة السعودي باليوم الثاني لـ"مبادرة مستقبل الاستثمار"

بالتفاصيل.. برنامج "مبادرة مستقبل الاستثمار 2019" بالسعودية (اليوم الثاني)

وزير الخزانة الأمريكي: رؤية 2030 فرصة تحول لإنعاش الاقتصاد السعودي

عضو مجلس أرامكو:الإنفاق على الطاقة المتجددة سيصل لـ30 تريليون دولار

وزير الطاقة الأمريكي: مبادرة مستقبل الاستثمار بالسعودية تعكس تفكير العالم

رئيس مشروع البحر الأحمر السعودي يحدد موعد استقبال السائحين

وزير الطاقة السعودي: طرح "أرامكو" سيأتي بالوقت المناسب