TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وكينيا تتفقان على التعاون في توريد المعدات العسكرية والأسلحة

مصر وكينيا تتفقان على التعاون في توريد المعدات العسكرية والأسلحة
وزير الانتاج الحربي المصري محمد العصار

القاهرة- مباشر: بحث وزير الإنتاج الحربي المصري، مع وزيرة دفاع دولة كينيا رايشيل أومامو،سبل التعاون المشترك في مجالات التصنيع الحربية والمدنية.

وأكد محمد العصار، اهتمام وزارة الإنتاج الحربي بالتعاون مع وزارة الدفاع الكينية في مجال توريد المعدات العسكرية والأسلحة والذخائر وتدريب الفنيين والأمن السيبراني، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط

 وأضاف العصار، إلى نية بلاده، في نقل الخبرة المكتسبة على مدار السنوات السابقة للإنتاج الحربى للمشاركة في إقامة المصانع لإنتاج الأسلحة والذخائر والمعدات، وذلك فى ظل ترأس مصر للاتحاد الإفريقي واهتمام القيادة السياسية بتوطيد العلاقات مع مختلف الدول الأفريقية.

 وأشار العصار، غلى أنه تم مناقشة التعاون في مجال توريد معدات وأجهزة من المنتجات المدنية لمصانع الإنتاج الحربي وتوريد الأجهزة الطبية والمشاركة في تنفيذ مشروعات تمهيد الطرق وتصنيع مكونات أنظمة الطاقة الشمسية، وكذا المشاركة في تنفيذ منظومات وبرامج في مجال نظم المعلومات.

ووجه العصار، دعوة لوزيرة  دفاع كينيا     لمشاركة الشركات الكينية فى معرض السلاح الدولى "إيديكس 2020".

ومن جانبها، أعربت  وزير دفاع كينيا، عن تطلعها لتعزيز التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، مشيدة بالإمكانيات التصنيعية والفنية التي تمتلكها وزارة الإنتاج الحربي ودورها في توفير متطلبات القوات المسلحة المصرية.

 وشددت رايشيل أومامو على أهمية الدور الذي تقوم به مصر لمواجهة الإرهاب في المنطقة ، مثمنة على ما تم بذله من جهود لتوطيد العلاقات فى القارة الأفريقية .

 أعربت عن رغبتها فى فتح آفاق التعاون مع شركات الإنتاج الحربي فى مجالات التصنيع المختلفة.

 ترشيحات..

هل تتأثر بورصة مصر بطرح أرامكو السعودية؟

بزيادة 13%.. سيدي كرير يقود ارتفاعات أسهم بورصة مصر بالمنتصف

بسبب تجاوز النسب المحددة..بورصة مصر تقرر إيقاف 5 أسهم

الإسكان تنفذ مولاً تجارياً بمدينة الشروق باستثمارات حكومية