TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

1.7 مليار دولار التبادل التجاري بين قطر وفرنسا بالعام الماضي

1.7 مليار دولار التبادل التجاري بين قطر وفرنسا بالعام الماضي
مقر غرقة قطر

الدوحة - مباشر: أعلن عضو مجلس إدارة غرفة قطر عادل المناعي، أن علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية التي تربط بلاده بفرنسا حققت قفزات كبيرة خلال السنوات الماضية، منوهاً بارتفاع التبادل التجاري بين البلدين في العام الماضي 42 بالمائة عند 1.7 مليار دولار، مقابل 1.2 مليار دولار في 2017.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته غرفة قطر اليوم الثلاثاء مع وفد رابطة كادران القطرية الفرنسية بحضور ألكسندر زيبونت رئيس الرابطة، وعدد من أصحاب الأعمال القطريين ونظرائهم من فرنسا، وفق بيان للغرفة.

ولفت المناعي إلى أنه توجد العديد من الاستثمارات القطرية في فرنسا، خاصة في قطاعات الطاقة، والعقارات، والفنادق، والخدمات المالية، والنقل، والاتصالات، والرياضة.

وأشار إلى أن السوق القطري يضم أكثر من 200 شركة فرنسية، سواء برأس مال فرنسي، أو بشراكة مع شركاء قطريين، مع وجود الكثير من الشركات الفرنسية تعمل في مشروعات كبرى تقام في الدولية في الغاز والنفط، والكهرباء والمياه، والنقل، والتطور العمراني، وغيرها من المجالات.

وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة قطر أن هناك الكثير من فرص التعاون المتاحة بين القطاع الخاص من الجانبين، مؤكداً أن بلاده ترحب بالمزيد من الاستثمارات الفرنسية في السوق القطري.

وكشف أن استضافة قطر لمونديال 2022 يفتح المجال أمام مزيد من الفرص للتعاون مع الجانب الفرنسي، والاستفادة من خبرتها في تنظيم هذه الفعالية العالمية إذ استضافتها عام 1998.

وذكر أن هذا الحدث يفتح الباب امام الشركات القطرية والفرنسية للتعاون في مشروعات ابتكارية تعتمد على أفضل الحلول والتقنيات الحديثة، معبراً عن دعم غرفة قطر وترحيبها بإنشاء شراكات وتحالفات تجارية واقتصادية بين الشركات من الجانبين.

ومن جانبه قال رئيس الجانب الفرنسي في اللقاء ألكسندر زيبونت، إن الهدف من زيارة الوفد الفرنسي إلى دولة قطر هو التعرف على فرص التعاون المتاحة مع الجانب القطري، وتعزيز التواصل بين قطاعات الاعمال في البلدين.

يشار إلى أن رابطة كادران تأسست عام 2015 في فرنسا، وتضم 5 أعضاء مؤسسين وهم بنك قطر الوطني، وسفارة قطر في فرنسا، وبي إن سبورت، والخطوط الجوية القطرية وقطر للضيافة.

ونوه بأن الجمعية تضم 53 عضوا من الشركات الفرنسية الرائدة والشركات القطرية العاملة في فرنسا، وتمثل منصة حوار وحلقة وصل بين أصحاب الاعمال والشركات القطرية والفرنسية.

ترشيحات..

مسح.. أرباح شركات العقار ببورصة قطر تتراجع 15% بـ9 أشهر

أرباح "بروة العقارية" ترتفع 5.4% بالربع الثالث

تحول "المناعي" للخسائر فصلياً يضغط على نتائج الـ9 أشهر

الأرباح الفصلية لـ"استثمار القابضة" تتراجع 19%

73 مليون ريال أرباح "قطر للتأمين بالربع الثالث