تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمير الكويت: أتابع بكل قلق ما يجري بدول شقيقة

أمير الكويت: أتابع بكل قلق ما يجري بدول شقيقة
أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

الكويت - مباشر: قال أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إنه يتابع بكل القلق والألم ما يجري بعدد من الدول الشقيقة من مظاهر التصعيد وعدم الاستقرار.

وتمنى أمير الكويت في كلمته التي ألقاها صباح اليوم الثلاثاء، خلال افتتاح دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الـ15 لمجلس الأمة، أن يؤول هذا الأمر إلى الخير والأمن والرخاء للأشقاء.

وجدد الشيخ صباح الجابر الصباح تنبيهه للشعب الكويتي إلى خطورة الأوضاع الملتهبة التي تعصف حول المنطقة، مُستشعراً أخطارها وخطورة تداعياتها وآثارها التي تهدد أمن واستقرار ومستقبل الأجيال.

وقال: "لم يعد مقبولاً ولا مُحتملاً استمرار خلاف نشب بين أشقائنا في دول مجلس التعاون أوهن قدراتنا وهدد إنجازاتنا الأمر الذي يستوجب على الفور السمو فوق خلافاتنا وتعزيز وحدتنا وصلابة موقفنا".

وتابع أمير الكويت: "كما علينا على المستوى العربي أن نتجاوز خلافاتنا وأن نضع المصالح العليا لأمتنا فوق كل اعتبار وهي مسؤولية تاريخية سيحاسبنا عليها المولى عز وجل قبل حساب التاريخ".

وأكد على ضرورة أن يعتبر العالم العربي في ظل هذه الظروف الدقيقة ويأخذ حذره مما يجري حوله، قائلاً: "لا خيار أمامنا إلا ترسيخ وحدتنا الوطنية وتلاحم مجتمعنا ونبذ أسباب الفتن والفرقة وإثارة النعرات العصبية البغيضة".

وبين أمير الكويت أن من أخطر هذه النعرات والانحرافات ما يحدث في وسائل التواصل الاجتماعي، والتي صارت معاول تهدم وتمزق الوحدة الوطنية وتسيء إلى سمعة الناس وكراماتهم وأعراضهم.

ودعا الصباح  إلى ضرورة التحرك الجاد والعاجل للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة وحماية المجتمع من آفاتها الفتاكة.

وتمنى الأمير في ختام كلمته أن يكون دور الانعقاد الأخير لهذا الفصل التشريعي من البرلمان فرصة طيبة لتحقيق إنجازات مشهودة تخدم الكويت وأهلها الأوفياء.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

الاستثمار الكويتية: "أرامكو" لم تخاطبنا بشأن الطرح العام الأولي

أداء متباين للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز 5 ملايين دينار

"ستاندرد آند بورز" تثبت تصنيف "بنك الخليج" عند (-A)

أرباح "إنجازات العقارية" تتراجع 37% في الربع الثالث

"أبيــار" توصي بالانسحاب من بورصة الكويت

5.6 مليون دينار أرباح بنك وربة بالربع الثالث

31.6 مليون دينار أرباح "فيفا" الكويتية خلال 9 أشهر

5 مليارات دولار حجم التبادل التجاري للسلع بين الكويت وأميركا