TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترامب: قد نوقع الاتفاق الجزئي مع الصين قبل الموعد المحدد

ترامب: قد نوقع الاتفاق الجزئي مع الصين قبل الموعد المحدد

مباشر: قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه المرجح التوقيع على الاتفاق التجاري الجزئي مع الصين قبل الموعد المحدد، لكنه لم يذكر وقتاً معيناً لذلك.

ومن المقرر أن يتم توقيع المرحلة الأولى من الصفقة التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم خلال لقاء ترامب مع نظيره الصيني في الشهر المقبل على هامش منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي في تشيلي.

وذكر الرئيس الأمريكي للصحفيين قبل مغادرته في زيارة إلى شيكاغو، اليوم الإثنين: "نتطلع على الأرجح إلى أن نوقع على جزء كبير جدًا من الصفقة التجارية مع الصين قبل الجدول الزمني، وسوف نسميها المرحلة الأولى ولكنها جزء كبير جدًا".

وفي الشهر الجاري، أعلن الرئيس الأمريكي توصله لاتفاق بأن المرحلة الأولى من الصفقة التجارية مع الصين تتضمن معالجة مخاوف سرقة الحقوق الفكرية والخدمات المالية بالإضافة إلى شراء بكين لكميات كبيرة من المنتجات الزراعية الأمريكية.

وأكد واشنطن يوم الجمعة الماضية أنها على وشك الإنتهاء من بعض أجزاء الصفقة التجارية الأولية مع الصين.

وأوضح ترامب أن المرحلة الأولى من الصفقة التجارية سوف تهتم بالمزارعين الأمريكيين وستعتني أيضًا بالكثير من الاحتياجات المصرفية.

وتابع الرئيس الأمريكي: "لذلك نحن على وشك أن أقول من الممكن توقيع الاتفاق قبل الموعد المحدد بوقت قليل، ربما قبل الموعد المحدد بكثير".