TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار الأمريكي يتحول للهبوط عالمياً مع بيانات اقتصادية

محدث.. الدولار الأمريكي يتحول للهبوط عالمياً مع بيانات اقتصادية

مباشر: تحول الدولار الأمريكي إلى الهبوط أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الاثنين، بالتزامن مع إعلان بيانات اقتصادية ووسط ترقب قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وبحسب بيانات اقتصادية، تراجع عجز الميزان التجاري السلعي في الولايات المتحدة بعكس التوقعات فيما تراجعت مخزونات الجملة الأمريكية بوتيرة تخالف تقديرات المحللين.

وينتظر المستثمرون انعقاد اجتماعات بنك الاحتياطي الفيدرالي في الأسبوع الجاري، مع توقعات أن يتخذ المركزي الأمريكي قراراً بخفض معدل الفائدة.

وتأثرت العملة الخضراء سلباً من أداء الجنيه الإسترليني على خلفية موافقة الاتحاد الأوروبي على طلب بريطانيا بشأن تمديد موعد البريكست النهائي والمقرر نهاية هذا الشهر إلى 31 يناير/كانون الثاني 2020، وهو الأمر الذي يقلص عدم اليقين بشأن الخروج الصعب.

وصرح وزير التجارة في الصين يوم السبت الماضي بأن المشاروات الفنية بشأن بعض أجزاء الاتفاق التجاري تم الانتهاء منها بشكل أساسي.

ومن المتوقع أن يتجه رئيسا الصين والولايات المتحدة إلى توقيع اتفاق تجاري أولي في الشهر المقبل.

وبحلول الساعة 12:40 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار أمام اليورو بأكثر من 0.1 بالمائة إلى 1.1094 دولار، بينما ارتفع أمام الين بنسبة هامشية 0.06 بالمائة مُسجلاً 108.73 ين.

وهبطت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنسبة هامشية 0.08 بالمائة لتصعد العملة البريطانية إلى 1.2837 دولار، فيما زادت أمام الفرنك السويسري بنسبة تزيد عن 0.1 بالمائة إلى 0.9959 فرنك.

وخلال تلك الفترة، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية أخرى بنحو 0.1 بالمائة مسجلاً 97.731 بعد أن كان يستقر في وقت مبكر من التعاملات عند 97.822.