TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات والبرازيل توقعان 8اتفاقيات ومذكرات تفاهم..بينها صندوق للتعاون بقطاع الدفاع

الإمارات والبرازيل توقعان 8اتفاقيات ومذكرات تفاهم..بينها صندوق للتعاون بقطاع الدفاع
جانب من تبادل الاتفاقيات الإماراتيىة مع البرازيل

أبوظبي – مباشر: عقدت الإمارات عدداً من مذكرات التفاهم مع البرازيل، في عدد من المجالات، أبرزها مذكرة بإعادة تبادل الصادرات بين البلدين.

جاء ذلك خلال حضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، وجايير بولسونارو، رئيس البرازيل، اليوم، لمراسم تبادل اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين عدد من الجهات في الإمارات و البرازيل، في قصر الوطن، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وشملت الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تبادلها الجانبان، مذكرة تفاهم بشأن الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، تبادلها عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، مع وزير الشؤون الخارجية البرازيلي.

وكذلك تم توقيع اتفاقية للتعاون والمساعدة الإدارية المتبادلة في المجالات الجمركية بين الهيئة الاتحادية للجمارك في الدولة وجمارك البرازيل، إلى جانب اتفاقية للتعاون بين وزارتي الدفاع في البلدين بشأن التبادل والحماية المشتركة للمعلومات والمواد المصنفة.

وتضمنت الاتفاقيات مذكرة للتعاون بين البلدين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وأخرى بشأن الحفاظ على التنوع البيولوجي بين وزارة التغير المناخي والبيئة في الدولة ونظيرتها في البرازيل.

وكذلك تم تبادل مذكرة تفاهم بشأن التعاون والشراكة الاستراتيجية في مجال تطوير منتجات الدفاع وتجارتها، بجانب مشروع مذكرة تفاهم بشأن إنشاء وتشغيل صندوق إماراتي ــ برازيلي للتعاون الاستراتيجي وتوسيع القدرات الإنتاجية لقطاع الدفاع.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن دعم الصادرات وإعادة التصدير بين إمارة أبوظبي والبرازيل.

ترشيحات

الرئيس البرازليلي: العلاقات الاستثمارية مع الإمارات تشهد تطوراً مستمراً

محمد بن راشد يستقبل الرئيس البرازيلي بأبوظبي

ترامب يُعلن مقتل أبو بكر البغدادي في سوريا (فيديو)