TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: مصر تدعم ليبيا لاستعادة قدراتها في قطاع البترول

وزير: مصر تدعم ليبيا لاستعادة قدراتها في قطاع البترول
وزير البترول المصري طارق الملا مع رئيس المؤسسة الوطنية الليبية للنفط والقائم بأعمال وزير النفط الليبي مصطفى صنع الله

القاهرة - مباشر: قال وزير البترول المصري، إن مصر تساند وتدعم الجهود الليبية لاستعادة قدرات صناعة البترول في إطار التعاون الدائم والمستمر وعلاقات الجوار والتآخي التي تجمع البلدين الشقيقين.

وأضاف طارق الملا، إن قطاع البترول المصري مستعد من خلال شركاته المتخصصة بالمساهمة الفاعلة في إعادة اعمار وتأهيل البنية التحتية للبترول والغاز في ليبيا، وفقاً لبيان صحفي.

وأوضح الوزير، أن شركات قطاع البترول جاهزة للمشاركة في المشروعات التي يحتاجها الجانب الليبي وتقديم كافة الخبرات الفنية والاستشارات الهندسية بما يساعد ليبيا على تحقيق أهدافها لاستعادة قدرات الإنتاج وكفاءة التشغيل.

جاء ذلك خلال لقاء الملا اليوم الأحد رئيس المؤسسة الوطنية الليبية للنفط والقائم بأعمال وزير النفط الليبي مصطفى صنع الله؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجال البترول والغاز ومشاركة شركات البترول المصرية العاملة في مجال تنفيذ وتصميم وصيانة المشروعات في عمليات إعادة اعمار القطاع النفطي الليبي.

من ناحيته، أكد صنع الله، تطلع ليبيا إلى مشاركة شركات البترول المصرية في مختلف التخصصات في تأهيل البنية التحتية للقطاع النفطي الليبي ورغبتها في الاستفادة من الخبرات المصرية المتميزة في تصميم المشروعات وتنفيذ الأعمال المدنية والإنشاءات وصيانة المنشآت النفطية، مشيداً بكفاءة شركات البترولية المصرية.

ترشيحات

مصر تستضيف تدريباً عسكرياً مشتركاً مع قوات الدفاع الجوي الروسية

الري المصرية: الفيضان بدأ في الانحسار

السيسي يوجه بتفعيل الصندوق السيادي والتوسع في النظم الإلكترونية

السيسي يعلن الطوارئ بمحافظات مصر لمدة 3 أشهر

بعد فرض الطوارئ.. الحكومة تحدد مناطق حظر التجوال في سيناء

مصر تدرس مد المترو من محطة "عدلي منصور" لمطار القاهرة