TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك الدولي: السعودية الأكثر تحسناً بالعالم في سهولة ممارسة الأعمال

البنك الدولي: السعودية الأكثر تحسناً بالعالم في سهولة ممارسة الأعمال
المملكة العربية السعودية

الرياض – مباشر: كشف البنك الدولي، اليوم الخميس، عن تقرير سهولة ممارسة أنشطة الأعمال خلال عام 2018، وجهود الدول في تطبيق الإصلاحات لزيادة سهولة ممارسة الأعمال.

وأظهر التقرير، أن المملكة العربية السعودية جاءت في مقدمة الاقتصادات العشرة الأكثر تحسناً في سهولة ممارسة أنشطة الأعمال.

ووجد التقرير، أن الاقتصادات الأكثر تحسناً هي: المملكة العربية السعودية، والأردن، وتوجو، والبحرين، وطاجيكستان، وباكستان، والكويت، والصين، والهند، ونيجيريا.

وأشار التقرير، إلى أن الصين وتوجو بين الأكثر تحسناً للسنة الثانية على التوالي، في حين تحتل الهند مركزاً على هذه القائمة للعام الثالث على التوالي؛ مما يشير إلى أن الإصلاح التنظيمي لأنشطة الأعمال هو عملية متعددة السنوات.

كما نوه التقرير إلى أن الإصلاحات في مختلف اقتصادات الخليج، شهدت زيادة مطردة، مدفوعة جزئياً بالحاجة الملحة إلى التنويع الاقتصادي.

وبحسب التقرير، نفذت البحرين أكبر عدد من الإصلاحات، حيث أجرت تحسينات على 9 من 10 مجالات تم قياسها في التقرير، تعقبها الصين والمملكة العربية السعودية 8 إصلاحات لكل منهما.

وقامت حكومات 115 اقتصاداً حول العالم، وفقاً لتقرير البنك الدولي، بتطبيق 294 إصلاحاً على مدار العام المنصرم؛ لتسهيل ممارسة أنشطة الأعمال للقطاع الخاص المحلي، مما يمهد الطريق لمزيد من فرص العمل وتوسيع النشاط التجاري، وزيادة الدخل للكثيرين، وفقاً لتقرير مجموعة البنك الدولي ممارسة أنشطة الأعمال 2020.

ووثق هذا العدد الإصلاحات التي تم تنفيذها في 10 مجالات من أنشطة الأعمال في 190 اقتصاداً خلال فترة 12 شهراً تنتهي في  1مايو/أيار 2019.

وترتبط البيئات المواتية لأنشطة الأعمال بانخفاض مستويات الفقر، ويمكن أن يؤدي إلى تحسين الكفاءة التنظيمية وتحفيز ريادة الأعمال والشركات الناشئة والابتكار والحصول على الائتمان والاستثمار.

وكانت الاقتصادات العشرة التي سجلت أعلى مراكز في سهولة ممارسة أنشطة الأعمال هي نيوزيلندا، وسنغافورة، ومنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة (الصين)، والدانمارك، وكوريا، والولايات المتحدة، وجورجيا، والمملكة المتحدة، والنرويج والسويد.

ويقيس قرير ممارسة أنشطة الأعمال 10 مجالات؛ هي: بدء النشاط التجاري، واستخراج تراخيص البناء، والحصول على الكهرباء، وتسجيل الملكية، والحصول على الائتمان، وحماية المساهمين أصحاب حصص الأقلية، ودفع الضرائب، والتجارة عبر الحدود، وإنفاذ العقود، وتسوية حالات الإعسار.

ترشيحات:

خادم الحرمين يعفي وزير النقل من منصبه ويعين "الجاسر"بديلاً له

بروفايل.."الجاسر" من الخطوط الجوية السعودية إلى رأس وزارة النقل

بعد صدور أمر ملكي بتعيينه..تعرف على وزير الخارجية السعودية الجديد

التفاصيل الكاملة للأوامر الملكية بالسعودية

المالية السعودية: إصدار صكوك دولية بـ 2.5 مليار دولار

إنفوجرافيك.. اليابان ثالث أكبر شريك تجاري للسعودية

السعودية للكهرباء: رفع إنتاجية الطاقة النظيفة لـ94 ألف ميجاوات

"سالك": 3.7 مليون طن الاستهلاك المتوقع للسعودية من القمح بـ2020

موسم الرياض يحدد رسوم الدخول إلى "بوليفارد"

العمل السعودية تقرر رفع نسب التوطين بالعقود الحكومية