TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بنك الخليج" يحقق ارتفاعاً تاريخياً بإجمالي القروض والتسليفات بنهاية سبتمبر

"بنك الخليج" يحقق ارتفاعاً تاريخياً بإجمالي القروض والتسليفات بنهاية سبتمبر
عمر الغانم ، رئيس مجلس إدارة بنك الخليج
خليج ب
GBK
0.80% 252.00 2.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة بنك الخليج إن البنك حقق ارتفاعاً تاريخياً في إجمالي القروض والتسليفات المقدمة إلى العملاء بنهاية سبتمبر/أيلول 2019، كما شهد المصرف انخفاضاً بتكاليف الائتمان.

وأوضح عمر الغانم في بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته، أن إجمالي القروض والتسليفات إلى العملاء شهد نمواً بنسبة 6 بالمائة بنهاية سبتمبر/أيلول 2019، مقارنة بمستويات العام المُنصرم، بينما ارتفع إجمالي الموجودات بواقع 3.5 بالمائة، فيما ازدادت حقوق المساهمين 4 بالمائة عن نفس الفترة.

وأضاف الغانم إن "قطاع الخدمات المصرفية الشخصية لدى البنك لا يزال يواصل اتخاذ المسار الصحيح نحو تحقيق النمو في محفظة القروض بما يقترب من ضعف معدل النمو في القطاع المصرفي، وذلك للسنة الثانية على التوالي".

كان بنك الخليج أعلن أمس الأربعاء، عن بياناته المالية للتسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر/أيلول 2019، مُحققاً أرباحاً بقيمة 37.13 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 42.68 مليون دينار للفترة المماثلة بعام 2018، بتراجع نسبته 13 بالمائة.

وفيما يتعلق بتدفق رؤوس الأموال إلى السوق الكويتي نتيجةً للإدراج في مؤشر "إس آند بي داو جونز" العالمي ضمن الأسواق الناشئة، قال الغانم: «لا يزال مصرفنا يشهد ويثمن الجهود القيمة المبذولة من قبل كل من هيئة أسواق المال وبورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة، ودور تلك الجهات الحيوي في تعزيز بيئة الاستثمار بالسوق المالي المحلي".

وتابع: "فبالإضافة إلى عمليات الإدراج الثلاث التي جرت أخيراً في المؤشرات العالمية، فإن الإصلاحات التي تم تبنيها أخيراً ستفضي إلى جذب كبار المستثمرين وتنويع قاعدة المساهمين وتحسن في السيولة".

يُشار إلى أن بنك الخليج يُعد واحداً من الشركات المدرجة بمؤشر "إس آند بي داو جونز"، كما أنه مدرج على قائمة المراقبة الأولية لمؤشر "إم إس سي آي" الكويت في مايو/أيار 2020. كما يعتبر البنك جزءاً من مؤشر "فوتسي راسل - الكويت" للأسواق الناشئة الثانوية منذ مارس/آذار 2019.

وأنهى سهم البنك جلسة اليوم الخميس ببورصة الكويت مُرتفعاً 0.36 بالمائة عند سعر 278 فلساً، وذلك بتداول 1.01 مليون سهم بقيمة 280 ألف دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

الكويت تتقدم للمرتبة 83 عالمياً بمؤشر سهولة ممارسة الأعمال 2020

هبوط جماعي للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والعقارات أبرز المتراجعين

النفط الكويتي يرتفع إلى 60.88 دولار للبرميل

"التمييز" الكويتية تحكم لصالح وكيل "المالية" بدعوى مطالبة ضد "زين"

"المواشي" الكويتية تستقبل 38 ألف رأس غنم أسترالي

الجهاز المركزي: المقيمون بصورة غير قانونية يُعاملون معاملة الكويتيين

آليات جديدة لتسهيل تبادل المنتجات بين الكويت والسعودية

الكويت: حريصون على وضع آليات لتقليل دور الكفيل أو إلغائه