TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "أبومعطي" يقود "نمو" لتحقيق أكبر مكاسب بأكثر من شهرين

سهم "أبومعطي" يقود "نمو" لتحقيق أكبر مكاسب بأكثر من شهرين
السوق المالية السعودية - تداول

من: بدور الراعي

الرياض- مباشر: شهد مؤشر السوق الموازية بالسوق السعودي " نمو" خلال تعاملات اليوم الثلاثاء؛ قفزة قوية وذلك قبيل إغلاق جلسة التداولات، مدعوماً بشكل مباشر من القفزة التي سجلها سهم "أبومعطي" استطاع خلالها أن يستحوذ على النسبة الكبرى من إجمالي السيولة.

وبحلول الساعة 2:20 بتوقيت الرياض، قفز "نمو" بنسبة 5.89 بالمائة من خلال صعود جماعي للأسهم، ليكسب نحو 226.82 نقطة بوصوله لمستوى 4075.56 نقطة وهو أعلى مستوى للمؤشر منذ 11 جلسة ، ليقفز بأكبر وتيرة يومية منذ 8 أغسطس/ آب الماضي.

يأتي ذلك بعدما تقدمت كل من شركة ثوب الأصيل، وشركة عبد الله سعد محمد أبو معطي للمكتبات مؤخراً بطلب للانتقال إلى للسوق الرئيسي.

كما أعلن عدد من الشركات بنمو عن موافقة مجلس الإدارة على الانتقال إلى السوق الرئيسية "تداول"  بعدما أصدر مجلس هيئة السوق المالية السعودية، الشهر الجاري، قراراً باعتماد قواعد طرح الأوراق المالية، والالتزامات المستمرة المعدلة والتعليمات الخاصة بإعلانات الشركات المعدلة، وقائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها المعدلة، والذي يتضمن الانتقال للسوق الموازي- نمو.

وتصدر سهم "أبومعطي" السيولة بنحو 3.16 مليون ريال لتشكل نحو 47 بالمائة من إجمالي سيولة السوق البالغة نحو 7 ملايين ريال، من خلال تداولات على 382.16 ألف سهم .

وارتفع سهم أبومعطي بنسبة 14.07 بالمائة إلى مستوى 18 ريالاً من خلال 146 صفقة متصدراً للأسهم الأكثر ارتفاعاً.

كما ارتفع أداء سهم الكثيري بنسبة 11.11 بالمائة إلى مستوى 70 ريالاً.

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية تعتمد القواعد المعدلة لطرح وإدراج الأوراق المالية

"أبومعطي" وثوب الأصيل تتقدمان بطلب الانتقال للسوق الرئيسي

الكثيري القابضة تتقدم بطلب الانتقال للسوق الرئيسية

"بحر العرب" تقرر الانتقال للسوق الرئيسية