TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حصاد أكتوبر..5 قرارات سيادية بالشارقة تصدرتها وظائف المواطنين

حصاد أكتوبر..5 قرارات سيادية بالشارقة تصدرتها وظائف المواطنين
الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة

من: محمود جمال

أبوظبي - مباشر: أصدر حاكم الشارقة والمجالس التنفيذية 5 قرارات خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري تستهدف توفير سبل الراحة للمواطنين وتوفير وظائف لهم.

ووجه حاكم الشارقة في 14 أكتوبر/تشرين الأول بدراسة حالات كلّ مواطن من مواطني الإمارة من المتقاعدين غير المعينين بالحكومة.

وأوضح  سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية بالإمارة عبر اتصال مع برنامج الخط المباشر اليوم أن القرار يشترط أن يقل دخل أسر هؤلاء المتقاعدين عن 17.5 ألف درهم، ليتمّ اتخاذ الإجراءات اللازمة لهم ولأسرهم.

وفي أبريل/نيسان الماضي اتخذ حاكم الشارقة عدة قرارات بشأن مستوى المعيشة حيث شدد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على أن 17500 درهم، هو الحد الأدنى لمستوى المعيشة بالإمارة، مشيراً إلى أن راتب الموظف هو للارتقاء بحياته فقط.

وخلال الشهر الجاري، اعتمد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الدفعة الرابعة لتوظيف المواطنين بعدد 162 وظيفة بقيمة 50 مليون درهم سنوياً.

"الضمان الاجتماعي"

 وبدأ صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي في 16 أكتوبر/تشرين الأول حصر البيانات الخاصة بمواطني إمارة الشارقة من غير حكومتها المحلية، والذين تقل رواتبهم التقاعدية عن 17500 درهم لدراسة دخل أسرتهم وحالاتهم.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة التي أصدرها مؤخراً.

389  مواطن

وفي 20 أكتوبر/تشرين الأول، وجه الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتعيين 389 مواطناً من مواطني الإمارة.

وتفصيلاً، وجه حاكم الشارقة  في مداخلة عبر برنامج أذاعه اليوم تلفزيون الإمارة بتعيين 25 موظفاً من حملة الشهادات الجامعية والثانوية العامة في الحديقة الجيولوجية بالفاية.

ووجه حاكم الشارقة بتعيين 32 موظفاً في مركز الحياة الفطرية بالذيد، و32 موظفاً في مركز القرم بكلباء، و300 موظف من حملة الثانوية العامة في "سفاري الشارقة" بالذيد.

وأصدر حاكم الشارقة والمجلس التنفيذي 8 قرارات خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي تستهدف توفير سبل الراحة للمواطنين والمقيمين.

ترشيحات:

في سبتمبر.. 8 قرارات سيادية بإمارة الشارقة لخدمة المواطنين