TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السكنية" الكويتية تعتمد توزيع 10200 وحدة للسنة الحالية

"السكنية" الكويتية تعتمد توزيع 10200 وحدة للسنة الحالية
مشروع تحت الإنشاء

الكويت - مباشر: انتهى قطاع التوزيع في المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالكويت، أمس الاثنين، من وضع اللمسات الأخيرة على الجدول الزمني لانطلاق التوزيعات الإسكانية للسنة المالية الحالية 2020/2019 بإجمالي نحو 10200 وحدة سكنية، منها نحو 9700 قسيمة؛ استكمالاً لتوزيع وحدات مشروع جنوب مدينة صباح الأحمد، بالإضافة إلى توزيع 520 شقة بمدينة جابر الأحمد الجديدة.

وبحسب الجريدة؛ فإن المؤسسة ستبدأ الأسبوع المُقبل استدعاء المواطنين الذين تقدموا بالتخصيص على مشاريعها القائمة للسنة المالية الحالية، مفيدة بأن قطاع التوزيع رفع توصية أمس، باعتماد الجدول الزمني للتوزيعات الإسكانية إلى المدير العام للمؤسسة بدر الوقيان، ومن المقرر اعتماده والموافقة عليه بعد غدٍ الخميس.

وحول قرعات «جنوب صباح»، ذكرت أن المؤسسة قامت بضم مخطط التوزيع للضاحية N12 إلى مخطط الضاحية N11 في مخطط واحد بمشروع جنوب مدينة صباح الأحمد، على أن يشمل استدعاء المواطنين على المخطط 9 قرعات للتوزيع، مُشيرة إلى أن دمج استدعاءات الضاحيتين يأتي للمزيد من التسهيلات أمام المواطنين لاختيار منزل العمر؛ وفق عدة خيارات ومواقع مختلفة.

وحول الاستدعاءات الأخيرة للمواطنين في سبتمبر/أيلول الماضي، ذكرت أن الوحدات السكنية التي تم توزيعها مؤخراً في جنوب صباح الأحمد كانت استكمالاً لتوزيعات السنة المالية الماضية 2019/2018، التي انتهت بتوزيع ما يقارب 10600 قسيمة بالمشروع بمساحة 400 متر مربع لكل منها، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن إجمالي وحدات المشروع 20300 قسيمة تقريباً.

وأشارت المؤسسة، عبر حسابها الرسمي في «الانستغرام» أمس، إلى أن مشروع جنوب مدينة صباح الأحمد يعتمد على مصادر الطاقة المتجددة ويحافظ على الطاقة الموجودة، من خلال عملية خلايا الطاقة الشمسية على أسطح المباني العامة والعمارات السكنية.

وأضافت أن المشروع يتميز بتخطيط المدينة بالنمط الشبكي، الذي يسهل الحركة المرورية والوصول في كل الاتجاهات، فضلاً عن كونها أكبر منطقة خدمات بنية تحتية ولوجستية في الجزء الشمالي الغربي.

وتضم المدينة 12 ضاحية سكنية وتشتمل على أكثر من 500 مبنى تتنوع ما بين 136 مسجداً و136 مدرسة حكومية و66 سوقاً وجمعية، بالإضافة إلى مبانٍ عامة ترفيهية وخدمية واجتماعية ورياضية وجامعات ومستشفيات.

يُذكر أن أولوية التخصيص على مشروع جنوب مدينة صباح الأحمد السكنية وصل مؤخراً لأصحاب الطلبات الإسكانية القائمة حتى نهاية أغسطس/آب 2019 وما قبل، كما وصلت أولوية التخصيص على مشروع شقق مدينة جابر الأحمد السكنية حتى نهاية عام 2016 وما قبل.

ترشيحات:

"الصحة" الكويتية تطرح مستشفى الجهراء لمشغل وإدارة أجنبية

11 بلاغاً من مخالفات تسعير الأدوية في الكويت

63 ألف مليونير في الكويت

بورصات الخليج على موعد مع التقاط الأنفاس