TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعاون سعودي روسي للإطلاق التجاري للمركبات الفضائية

تعاون سعودي روسي للإطلاق التجاري للمركبات الفضائية
جانب من إطلاق القمر الصناعي السعودي للاتصالات- أرشيفية

الرياض – مباشر: كشفت الشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني "تقنية"، اليوم الاثنين، عن توقيع تعاون جديد مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

وقالت الشركة، في بيان لها اليوم، إنه تم الاتفاق مع الصندوق الروسي للاستثمارات على تنظيم خدمات الإطلاق التجاري للمركبات الفضائية الصغيرة.

وأضافت "تقنية"، أن الاتفاقية تهدف إلى تنسيق الجهود المشتركة في الإعداد والاستثمار في تطوير تقنيات لإطلاق المركبات الفضائية الصغيرة في مدارات أرضية منخفضة.

وأشارت الشركة، إلى انه سيتم الاستفادة من هذا التعاون في الأغراض التجارية المحتملة، وسيتم استخدامها في إطلاق الأقمار الصناعية الصغيرة التابعة للبلدين.

وتأسست شركة "تقنية" بمرسوم ملكي للمساهمة في التنوع الاقتصادي في المملكة العربية السعودية؛⁩ بما يتواكب مع احتياجات الاقتصاد عبر الابتكار عن طريق نقل وتوطين التقنية.

الصورة

ووقعت الهيئة السعودية للفضاء ومؤسسة الفضاء الحكومية الروسية، 15 أكتوبر/ تشرين الأأول الجاري، إعلان نوايا مشترك بمجال الفضاء والأقمار الصناعية.

وجاء توقيع الإعلان على هامش زيارة الرئيس الروسي فلاديميير بوتين للمملكة العربية السعودية، والتي التقى خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك سمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.

وشهد خادم الحرمين الشريفين، والرئيس الروسي، خلال الزيارة، مراسم التوقيع على 20 اتفاقية بين الجانبين السعودي والروسي في مجالات مختلفة.

ترشيحات:

أسعار الأرز واللحوم ترتفع بالسعودية خلال سبتمبر..وتباين بالخضروات والفاكهة

1.5مليار دولار فائضاً تجارياً للسعودية مع ثالث أكبر اقتصاد بالعالم

السعودية تخفّض أسعار البنزين

السعودية تتجه للاستثمار بقطاع النفط والكهرباء في السودان

الحج والعمرة السعودية تدرس إلغاء شرط المحرم لكل الأعمار

انتهاء مهلة سداد رسوم الأراضي البيضاء في مكة.. قريباً

رئيس بنك الرياض: المصارف السعودية مستعدة لاكتتاب أرامكو

مسح.. نسبة السعوديين العاملين بأنشطة المال والتأمين 72.6%

السعودية ونيوزيلندا تتفقان على منح رخص الطيران المدني