تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صور.. أبرز تصريحات وزير الخارجية البحريني بقمة أمن الملاحة

صور.. أبرز تصريحات وزير الخارجية البحريني بقمة أمن الملاحة
الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة - وزير خارجية البحرين

مباشر: قال وزير خارجية البحرين، اليوم الاثنين، خلال اجتماعات مجموعة عمل عملية وارسو حول أمن الملاحة البحرية والجوية بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية بولندا، إن اللقاء الدولي اليوم لمواجهة التحديات العديدة التي تواجه المنطقة، للوقوف على سبل التعاون وتوحيد الجهود المبذولة.

وأضاف الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، أن الشهر الماضي تعرضت منشآت نفطية في المملكة السعودية لهجمات بصواريخ منخفضة الارتفاع وطائرات بدون طيار في هجوم يستهدف أمن وسلامة المنطقة والعالم بأسره.

في الوقت ذاته، أشار وزير الخارجية البحريني إلى تعرض سفن الشحن التجارية للهجوم، في انتهاك للقوانين والاتفاقيات الدولية، حيث أكد خلال حديثه أن تهديد التجارة العالمية يشكل خطراً يجب التصدي له.

وشدد الشيخ خالد بن أحمد على ضرورة اتخاذ موقف جماعي لحماية الدول من تلك الأعمال الهجومية، كما حذر من انتشاؤ أسلحة الدمار الشامل والتكنولوجيا المرتبطة بتلك الأفعال الارهابية على حد وصفه.

Image

 

Image

Image

Image

Image

 وتستمر اجتماعات مجموعة عمل عملية وارسو حول أمن الملاحة البحرية والجوية على مدى يومي 21 و22 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وفقا لبيان صحفي لوزارة الخارجية البحرينية.

ويناقش المؤتمر عددا من المواضيع مثل المبادرة الأمنية لعدم انتشار الأسلحة النووية، إضافة إلى أهم القرارات والبروتوكولات لوقف انتشار أسلحة الدمار الشامل والمواد ذات الصلة.

وحضر الافتتاح إليوت كانغ القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية للأمن الدولي ومنع انتشار الأسلحة النووية رئيس وفد الولايات المتحدة الأمريكية، وكرسيستوف وكوزوسكي وزير الدولة في وزارة الداخلية والإدارة رئيس وفد جمهورية مع المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات، والفريق الركن عبدالله بن حسن النعيمي وزير شؤون الدفاع، واللواء طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام.

ترشيحات:

البحرين تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع روسيا

تدشين أكبر مجمع رعاية صحية في البحرين

البحرين تُنهي مشاركتها في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدولي

أبرز الأسهم البحرينية بمستهل التعاملات.. اليوم

وزير بحريني: نحقق تقدماً جيداً في خطة التوازن المالي

البحرين تستضيف اليوم قمة عالمية لأمن الملاحة