تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شل العالمية: "نلتزم بدعم مصر للتحول إلى مركز للطاقة"

شل العالمية: "نلتزم بدعم مصر للتحول إلى مركز للطاقة"
التنقيب عن الغاز في الصحراء الغربية

القاهرة - مباشر: أكد المدير التنفيذي العام للاستكشاف والإنتاج بشركة شل العالمية، التزام شركته في دعم تحويل مصر إلى مركز للطاقة.

وأوضح وائل صوان في بيان اليوم، أن دعم مصر سيكون عن طريق التوسع في الأعمال بمناطق الامتياز البحرية والمياه العميقة وسلسلة القيمة المضافة للغاز الطبيعي.

وأعربت شركة شل مصر عن اعتزامها طرح الأصول الحالية في الصحراء الغربية للبيع.

وقال: "زيادة التنقيب يحقق أفضل استفادة وتقديم أكبر قيمة مضافة لمصر، وتطوير محفظتنا الاستثمارية لنستمر في تقديم نموذج استثماري من الطراز الأول على مستوى عالمي".

وذكر رئيس مجلس إدارة شركة شل مصر، أننا نقوم حالياً بإنجاز عدد من الأنشطة المختلفة في مجال الاستكشاف والإنتاج بالمياه العميقة ومن ضمنها المرحلة 9 ب بمنطقة امتياز المياه العميقة بغرب الدلتا (WDDM)".

وأشار خالد قاسم، إلى أن منطقة امتياز المياه العميقة تتضمن ثمانية آبار تنموية واستكشافية جديدة، بالإضافة إلى المزيد من أعمال الاستكشاف بالمنطقة الأمر الذي تم من أجله التعاقد على حفار إضافي جديد.

وأوضح أن الحفار الجديد سيقوم بأعمال استكشافية جديدة في منطقة رشيد البحرية (روزيتا)، بالإضافة إلى المنطقتين البحريتين الجديدتين بدلتا النيل (المنطقتين 4 و6) والذي تم الإعلان عنهما في مزايدة إيجاس لعام 2018. 

وأضاف قاسم: "خلال عملية البيع سنظل ملتزمين بتنفيذ كافة الأعمال على نحو فعال وآمن، كما سنبقي شركائنا على علم بكافة التطورات في هذا الشأن أولاً بأول".

ترشيحات:

مصر تفتتح أكبر محطة مترو أنفاق بالشرق الأوسط بـ1.9مليار جنيه..(صور(

(فيديو)..افتتاح محطة هليوبوليس لمترو الأنفاق بمنطقة مصر الجديدة

مصر تطالب البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية بزيادة الدعم لأفريقيا