TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر الوطني" يبقي على توصيته بالحياد لسهم "الخليجي"

"قطر الوطني" يبقي على توصيته بالحياد لسهم "الخليجي"
أحد فروع بنك الخليج التجاري القطري
الخليجي
KCBK
0.95% 2.24 0.02

الدوحة – مباشر: أبقى بنك قطر الوطني على توصيته بالحياد لسهم بنك الخليج التجاري عند سعر مستهدف 1.40 ريال للسهم، مع تغير تقديراته لأداء الخليجي في العام الجاري والعامين المقبلين، وذلك حسب مذكرة بحثية صادرة اليوم الأحد.

وكانت أرباح الخليجي ارتفعت في الربع الثالث من 2019 بنسبة 8.4 بالمائة إلى 144.84 مليون ريال، وسجلت في التسعة الأشهر الأولى من العام الجاري أرباحاً بقيمة 497 مليون ريال، بنمو سنوي 5.97 بالمائة.

وأشارت الوطني إلى أن إجمالي إيرادات الخليجي ارتفعت 12.8 بالمائة، مدفوعة بنمو صافي إيرادات الفوائد، فيما أظهر الجانب التمويلي "إيرادات الرسوم والعمولات" أداءً ضعيفاً، مع وجود تحسن في احتواء التكلفة، ووجود سيولة قوية عند 93 بالمائة.

وكشف الوطني أن النمو في صافي أرباح الخليجي بالعام الجاري سيكون مدفوعاً بتحسن معدل الفائدة، وصافي إيرادات التشغيل، مع توقعات بحفاظ البنك على نسبة تغطية كافية تمارس من خلالها الإدارة السيطرة الحكيمة على المخاطر، مرجحاً انخفض المخصصات بالربع الرابع.

وحسب البيانات، خفض الوطني توقعاته لنمو صافي دخل الخليجي بالعام الجاري 3.8 بالمائة عند 575 ملين ريال، لتراجع تقديراته لنمو صافي إيرادات الفوائد بـ9.9 بالمائة.

وبحلول الساعة 1:35 بتوقيت قطر، تراجع سهم الخليجي بنسبة 1.64 بالمائة إلى سعر 1.20 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 234.09 ألف ريال، وزعت على 195.08 ألف سهم.

ترشيحات..

حجم الإنتاج الصناعي بقطر يرتفع 1.1% في أغسطس

برئاسة جعجع.. استقالة وزراء حزب القوات اللبنانية من حكومة الحريري

مع تصاعد الاحتجاجات.. 7 دول عربية تحذر مواطنيها من السفر للبنان