TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أجيليتي" الكويتية تستثمر 267 مليون دولار في السعودية

"أجيليتي" الكويتية تستثمر 267 مليون دولار في السعودية
خلال مراسم افتتاح مجمع "أجيليتي" اللوجيستي في الرياض
أجيليتي
AGLTY
-1.22% 243.00 -3.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة أجيليتي الكويتية عن افتتاح مجمع لوجيستي جديد على مساحة 900 ألف متر مربع في الرياض بالسعودية، ضمن مجموعة من الاستثمارات التي تقوم بها الشركة في المملكة والتي تبلغ قيمتها مليار ريال سعودي (267 مليون دولار).

وبحسب بيان تلقى "مباشر" نسخته أمس السبت، فقد تم تطوير المرفق الجديد، الذي تم افتتاحه في 17 أكتوبر/تشرين أول 2019، بواسطة أجيليتي للمجمعات اللوجيستية (ALP) ، ويتضمن حوالي 250 ألف متر مربع من المرافق التخزينية واللوجيستية المشيدة وفقاً لأعلى المعايير.

وسوف يوفر المجمع اللوجيستي في الرياض خدماته للشركات متعددة الجنسيات والشركات المتوسطة والصغيرة العاملة في المملكة.

وقال وزير النقل السعودي، نبيل بن محمد العامودي: "ركزت المملكة في الفترة الماضية على تطوير القطاع اللوجستي من خلال تطوير في البنية التحتية الداعمة للقطاع، بالإضافة إلى استثمارات رأسمالية لرفع الطاقة الاستيعابية وتطوير وتبسيط إجراءات الاستيراد والتصدير، وإزالة القيود المتعلقة بالعمليات اللوجيستية".

وأضاف: "الغرض من ذلك هو تمكين القطاع وفتح الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين في السعودية. وذلك ضمن أعمال اللجنة اللوجيستية وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجيستية سعياً لتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، الذي نفخر بالتشارك فيه مع القطاع الخاص".

ويتماشى تطوير مجمع أجيليتي اللوجيستي في الرياض مع رؤية المملكة في أن تصبح مركزاً لوجستياً إقليمياً وعالمياً.

ومن بين الأهداف المحددة كجزء من رؤية 2030، تسعى الحكومة السعودية إلى تنويع الاقتصاد، وتنمية القطاع الخاص، وخلق فرص عمل جديدة، وتحسين القدرة التنافسية، وزيادة صادراتها غير النفطية، وجذب الاستثمارات الأجنبية وأن تصبح رائدة في القطاع اللوجيستي.

ومن جهتها قالت رئيس مجلس إدارة شركة أجيليتي، هنادي الصالح: "تلتزم أجيليتي ببناء البنية التحتية التي من شأنها تعزيز بيئة الأعمال، لكل من الشركات العالمية والمتوسطة والصغيرة في المملكة".

وتابعت: "قيمة استثماراتنا الخاصة بتطوير المرافق اللوجيستية في المملكة تقدر بمليار ريال سعودي، وتمثل القرية اللوجيستية الجديدة في الرياض التزامنا بدعم رؤية المملكة لعام 2030 لتصبح مركزاً إقليمياً وعالمياً للخدمات اللوجيستية".

وتقوم "أجيليتي"، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، أيضاً بالاستثمار في التكنولوجيات الحديثة لتحويل الصناعة اللوجيستية، بدول مجلس التعاون الخليجي وفي المملكة العربية السعودية.

أجيليتي مستثمر في منصة "حمولة"، الرقمية لتنسيق الشحنات والتي يقع مقرها في السعودية.

وتهدف "حمولة" إلى تحسين كفاءة النقل البري من خلال ربط الشاحنين الراغبين بنقل بضائعهم بشركات النقل.  كما تعمل منصة Shipa، الذراع الرقمية لشركة أجيليتي، أيضاً في المملكة، لتقديم خدمات التوصيل للميل الأخير وخدمات الشحن الأكثر شمولاً في العالم عبر الإنترنت.

والجدير بالذكر أن السعودية قد حصدت المركز السادس عالمياً والخامس عن فئة أساسيات مزاولة الأعمال في مؤشر أجيليتي اللوجيستي للأسواق الناشئة 2019، وذلك ضمن 50 سوقاً من الأسواق الناشئة الهامة حو ل العالم، بفضل التحسن الملحوظ الذي شهدته بيئة الأعمال في المملكة.

و"أجيليتي" هي شركة لوجيستية عالمية تقدر إيراداتها السنوية بـ 5.1 مليار دولار ويبلغ عدد موظفيها أكثر من 26 ألف موظف في 100 دولة.

وتعتبر "أجيليتي" واحدة من أكبر مزودي خدمات الشحن والتخزين في العالم وشركة رائدة ومستثمرة في التقنيات الحديثة لتعزيز كفاءة سلاسل الإمداد.

كما أن أجيليتي شركة رائدة في الأسواق الناشئة وواحدة من أكبر ملاك ومطوري المجمعات التخزينية والصناعية من القطاع الخاص في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

أيضاً، تقدم الشركات التابعة لأجيليتي مجموعة من الخدمات تتضمن الخدمات اللوجيستية للوقود وخدمات المطارات وإدارة المرافق والعقارات التجارية ورقمنة الجمارك وخدمات البنى التحتية للمواقع النائية.

ترشيحات:

الجمارك السعودية توقع مذكرة مع "أجيليتي" الكويتية لإقامة منطقة إيداع

السعودية والكويت تتفقان على عودة الإنتاج النفطي بالمنطقة المشتركة

حذر ببورصات الخليج وسط ترقب المستثمرين

الجزيرة الكويتية تضم ثاني طائرات إيرباص من طراز A320neo لأسطولها

بيت التمويل الكويتي يعتزم زيادة استثماراته في مصر