TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد تجديد دعوتها للمغادرة..السفارة الكويتية بلبنان تؤمن عودة المواطنين

بعد تجديد دعوتها للمغادرة..السفارة الكويتية بلبنان تؤمن عودة المواطنين
سفارة الكویت في بیروت

الكويت - مباشر: جددت سفارة الكویت في بیروت الیوم السبت دعوة المواطنین الكویتیین الموجودین في لبنان إلى ضرورة التواصل معھا على أرقام الطوارئ المحددة تمهيدا لنقلهم إلى البلاد.

وأكدت السفارة تأمین نقل الكویتیین جوا من لبنان حرصا على سلامتھم.

 وقال عمید السلك الدبلوماسي العربي سفیر الكویت لدى لبنان عبد العال القناعي، إنه تلقى منذ اندلاع التظاھرات في لبنان توجیھات مباشرة من الشیخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الخارجیة الكویتي ومن نائب وزیر الخارجیة الكویتي خالد الجارالله تتضمن حرص القیادة الكویتیة على بذل كل جھد لتأمین سلامة الكویتیین الموجودین في لبنان والعمل على نقلھم الى الكویت بأسرع وقت ممكن.

 وأضاف القناعي، أنه تم على الفور تشكیل خلیة أزمة تعمل على مدار 24 ساعة في مبنى السفارة وفي مطار رفیق الحریري الدولي اذ قامت بالتواصل مع المواطنین الكویتیین والتنسیق معھم ومع القیادة في الكویت لتأمین طائرات لنقلھم الى الكویت، وفقا لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا).

 ولفت الى حرص السفارة على تأمین أنسب الاوقات وأكثر الطرق أمنا لنقل المواطنین الى المطار بأمن وسلام نظرا الى اقفال الطرق من قبل المتظاھرین وخطورتھا ما تطلب التنسیق الامني مع السلطات اللبنانیة.

 وقال إنه "بعد ان تم تحدید نقطة الالتقاء في السفارة قمنا بنقلھم الى المطار بمرافقة عسكریة وامنیة لبنانیة"، مضيفا أنه  تم نقل المواطنین عبر طائرات إضافیة قامت الخطوط الجویة الكویتیة بتسییرھا الى لبنان.

وأشاد القناعي بجهود القیادة والسلطات اللبنانیة ومؤسساتھا الأمنیة والعسكریة في تسھیل كل ما یلزم من إجراءات لتأمین عودة الكویتیین.

 وكانت السفارة الكویتیة اصدرت منذ انطلاق حركة الاحتجاجات في لبنان بیانین دعت في الاول منھما الكویتیین الموجودین في لبنان الى أخذ الحیطة والابتعاد عن مناطق التظاھرات فیما دعت في الثاني الراغبین بالقدوم الى لبنان الى التریث بسبب الاوضاع القائمة.

ترشيحات

الجيش اللبناني يوجه رسالة للمتظاهرين

سعد الحريري يمنح جميع الأطراف 72 ساعة لتسوية الأزمة بلبنان

الحريري: لبنان يمر بظروف عصيبة..وأقدم حلولاً للأزمات منذ 3 سنوات

السعودية والكويت يتفقان على عودة الإنتاج النفطي بالمنطقة المشتركة

الجزيرة الكويتية تضم ثاني طائرات إيرباص من طراز A320neo لأسطولها

الكويت تُقر 56 تدبيرا احترازيا لمكافحة غسل الأموال خلال شهر