TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث التعاون مع البنك الدولي بمجالات التكنولوجيا والبنية التحتية

مصر تبحث التعاون مع البنك الدولي بمجالات التكنولوجيا والبنية التحتية
لقاء وزيري الاستثمار والاتصالات مع نائب رئيس البنك الدولي

القاهرة - مباشر: بحث وزيرا الاستثمار والاتصالات المصريين مع نائب رئيس البنك الدولي للبنية الأساسية، مختار ديوب، سبل زيادة التعاون المستقبلي بين مصر والبنك الدولي في مجالات تطوير البنية الأساسية، على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي في واشنطن.

ووفقاً لبيان صحفي صادر اليوم السبت، بحث الوزيران سحر نصر، وعمرو طلعت، سبل زيادة التعاون المستقبلي بين مصر والبنك الدولي في مجالات تطوير البنية الأساسية لجذب وتحفيز استثمارات القطاع الخاص، ودعم مجالات التكنولوجيا الرقمية.

وتطرق الجانبان إلى دعم البنك لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية في دول القارة الأفريقية في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لهذا العام، وفي إطار ما خصصته مجموعة البنك لدعم أفريقيا بقيمة 57 مليار دولار على مدار الـ3 سنوات المقبلة، واتفق الجانبان على التعاون في تطوير مشروعات التكامل الإقليمي مع دول أفريقيا.

وأكدت الوزيرة حرص مصر على الاستفادة من خبرات البنك في مجال التحول الرقمي وخاصة في إطار التعاون مع دول الشرق الأوسط في هذا المجال من خلال تنفيذ أفضل الممارسات الدولية، وفي ضوء تخصيص البنك الدولي 25 مليار دولار لدعم التحول الرقمي.

من جانبه، قال نائب رئيس البنك الدولي للبنية الأساسية، إن مصر تعد دولة محورية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا فيما يخص مجالات عمل البنك؛ ومن ثم فإن البنك الدولي حريص على زيادة التعاون مع مصر في جهود تحقيق التنمية، في ظل إجراءات الإصلاح الاقتصادي غير المسبوقة.

ترشيحات:

الاستثمار: 21.6 مليار دولار قيمة تعاون البنك الإسلامي مع مصر

الاستثمار المصرية: العربي للإنماء يدعم مصرف بحر البقر

مصر تضع الخطة المستقبلية للتعاون مع "المؤسسة الإسلامية