تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عضو بالفيدرالي: لست متأكداً بشأن خفض الفائدة في الشهر الجاري

عضو بالفيدرالي: لست متأكداً بشأن خفض الفائدة في الشهر الجاري

مباشر: قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في "دالاس" إنه غير متأكد مما إذا كان البنك المركزي سيخفض معدل الفائدة في اجتماعه المقبل.

وكان الفيدرالي خفض معدل الفائدة الأمريكية مرتين هذا العام، مع توقعات واسعة تقارب 90 بالمائة لخفضها مجدداً في الاجتماع المقبل نهاية الشهر الجاري.

وأضاف "روبرت كابلان" في تصريحات للصحفيين بعد خطاب في واشنطن، اليوم الجمعة: " "أنا ذاهب إلى الاجتماع بعقلية متفتحة، لكنني لا أدري في هذه المرحلة بشأن ما إذا كان ينبغي لنا اتخاذ إجراء في اجتماع أكتوبر"، وفقاً لموقع "ماركت ووتش".

وأكد "كابلان" أنه كان مؤيدًا جداً لخفض معدلات الفائدة مرتين حتى الآن هذا العام، لكنه الآن منفتحاً على وجهة النظر بأن البنك المركزي قد يستغرق بعض الوقت لتقييم الاقتصاد بعد عملتي الخفض الأخيرتين.

وعند سؤاله عن تسعير السوق لاحتمالية بنسبة 85 بالمائة لخفض الفائدة في الشهر الجاري، قال "كابلان" إنه ليس من وظيفته القيام بما يتوقعه المستثمرون.

وأوضح "كابلان" إنه يتوقع خفض معدل الفائدة مرة واحدة حتى نهاية 2020 لكنه ذكر أن هذه التوقعات قد تتغير لأن هناك مخاطر سلبية عليها.

وأضاف عضو الفيدرالي أن الشركات قلصت من خطط الاستثمارات بسبب عدم اليقين بشأن التجارة، لكنها لم تتخذ الخطوة التالية المتمثلة في تقليص عدد القوى العاملة لديها.