تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هيئة الأسواق" تغرم شركتين مدرجتين ببورصة الكويت

"هيئة الأسواق" تغرم شركتين مدرجتين ببورصة الكويت
مقر هيئة أسواق المال الكويتية في برج الحمرا جنوب الكويت
أعيان
AAYAN
0.64% 63.20 0.40
تمكين
TAMKEEN
-100.00% 16.00 -16.00

الكويت – مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية اليوم الخميس قراري تأديب ضد شركتي تمكين القابضة، وأعيان للإجارة والاستثمار، المدرجتين ببورصة الكويت.

وحسب بيان الهيئة، فإن أعيان لم تفصح عن نتائج تقييم أحد عقاراتها (عقار الفحيحيل قطعة 80 + 81 – دولة الكويت)، والذي نتج عنه تحقيق الشركة لربح بمبلغ 9 ملايين دينار.

لذا قرر مجلس التأديب تغريم أعيان للإجارة مبلغ 5 آلاف دينار لمخالفتها قواعد الإفصاح عن المعلومات الجوهرية.

وأشار البيان إلى أن قرار التأديب الثاني صدر ضد شركة تمكين القابضة؛ لعدم قيامها بالإفصاح في البورصة وهيئة أسواق المال على الفور عن المعلومة الجوهرية المتعلقة بالقرار الصادر من غرفة المشورة بمحكمة التمييز في الدعوى رقم (2018/2528 تمييز تجاري).

يذكر أن القرار قضى بعدم قبول الطعن، والذي سيترتب عليه تنفيذ حكم الاستئناف الصادر ضد الشركة بالمبلغ المحكوم به من قبل محكمة الاستئناف والبالغ 5.23 مليون دينار.

لذلك صدر القرار، بتغريم شركة تمكين القابضة مبلغ 10 آلاف دينار لمخالفتها قواعد الإفصاح عن معلومة جوهرية.

وأكدت الهيئة حرصها على تطبيق قانون الهيئة ولائحته التنفيذية على كافة المتعاملين بأنشطة الأوراق المالية، وتحثهم على الالتزام بهذه القوانين، حتى تحظى هذه التعاملات بثقة المستثمرين، لخلق بيئة استثمارية سليمة مبنية على تطبيق القانون وفق مبادئ العدالة والشفافية والنزاهة لمواكبة أفضل الممارسات الدولية.

واختتم سهم أعيان للإجارة تعاملات اليوم ببورصة الكويت منخفضاً 0.88 بالمائة إلى سعر 56 فلساً، مسجلاً تداولت بقيمة 739.45 ألف دينار، وزعت على 13.09 مليون سهم، بينمت لم يشهد تمكين أي تداولات لأن البورصة أوقفت السهم منذ مطلع سبتمبر/ أيلول السابق لعد الإفصاح عن القوائم المالية.

ترشيحات..

بورصة الكويت تواصل ارتفاعها الثالث على التوالي

"الصندوق الكويتي": مصر أكثر الدول التزاماً بسداد القروض التنموية

44.1 مليار دولار حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية