TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤسسة الموانئ الكويتية: المحكمة ترفض استئنافين لـ"كي جي إل"

مؤسسة الموانئ الكويتية: المحكمة ترفض استئنافين لـ"كي جي إل"
أحد الموانئ في الكويت
لوجستيك
LOGISTICS
4.26% 31.80 1.30
الرابطة
KGL
-0.70% 42.60 -0.30

الكويت - مباشر: قالت مؤسسة الموانئ الكويتية، إنها حققت مُجدداً انتصاراً جديداً للمال العام بعد حكم محكمة الاستئناف الذي قضى بعدم جواز الاستئنافين المقامين من شركة "كي جي إل" حول أراضي ميناء الشعيبة التابعة للمؤسسة.

وبحسب الجريدة، قالت "الموانئ": "سبق أن قضت المحكمة المستعجلة في الدعوى رقم 2472 لسنة 2018 مستعجل/8 بانتهاء الدعوى بعد أن أودع الخبير المنتدب لإثبات الحالة تقريره الذي مكن المؤسسة من دخول أراض في ميناء الشعيبة التي تبلغ مساحتها 48 ألف متر تقريباً".

وتابعت: "كانت المؤسسة قد أقامت الدعوى المذكورة لإثبات حالة الأراضي التي تحوزها دون سند قانوني (شركة كي جي إل) الدولية للموانئ والتخزين والنقل، وقد قامت الشركة المذكورة بالطعن على الحكم الصادر بالاستئنافين رقمي 789 لسنة 2019 و508 لسنة 2019، وبجلسة 15 أكتوبر/تشرين أول 2019 قضت الدائرة الثانية بمحكمة استئناف مستعجل بعدم جواز الاستئنافين المقامين من الشركة المذكورة".

وأضافت أن "المؤسسة ستقيم دعوى موضوعية امام المحكمة المختصة لمطالبة الشركة بمقابل استغلالها لهذه الأراضي وفقاً لسعر المثل والتعويض عما فات المؤسسة من كسب وما لحقها من خسارة والفوائد القانونية بنسبة 7%"، مؤكدة أن "الموانئ" ستستمر في ملاحقة المتطاولين على المال العام.

والجدير بالذكر أن شركة رابطة الكويت والخليج للنقل تمتلك حصة في "كي جي إل" تقترب نسبتها من 39 بالمائة، فيما تؤول حصة بالأخيرة بنحو 24.3 بالمائة إلى شركة كي جي إل لوجستيك.

ترشيحات:

أداء متباين للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والبنوك باللون الأحمر

محكمة الاستئناف الكويتية تحكم لـ"بيتك" بدعوى مطالبة مالية ضد "الامتياز"

النفط الكويتي ينخفض 60 سنتاً إلى 60.01 دولار للبرميل

"فيتش" تثبت تصنيف بنك "برقان - تركيا" بنظرة سلبية

"بيت الأوراق" توصي بزيادة رأس المال

أرباح "التعمير" تتراجع 61% في الربع الثالث

44.1 مليار دولار حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية

بعد استقرار 4 أيام.. الدينار الكويتي يرتفع مقابل الدولار الأمريكي