TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي للسياحة تصدر قراراً هاماً بشأن السياح الصينيين

دبي للسياحة تصدر قراراً هاماً بشأن السياح الصينيين
سياح صينين خلال زيارة إمارة دبي

دبي - مباشر: أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي "دبي للسياحة" أنه أصبح بإمكان الزوار الصينيين استرجاع ضريبة القيمة المضافة على مشترياتهم فوراً من مطارات دبي.

ووفقا لبيان صحفي، تتوفر هذه الخدمة عبر منصة We Tax Refund المتوفرة على البرنامج المصغر "وي تشات" التابع لشركة التقنيات الصينية الرائدة "تينسنت"، وبدعم من شركة "بلانيت" المتخصصة في مجال الدفع الإلكتروني.

وتدعم هذه المبادرة استراتيجية "جاهزية دبي لاستقبال الزوار الصيني"، حيث سيتمكن الصينيون من استرجاع قيمة الضريبة بالعملة الصينية باستخدام تطبيق "وي تشات"، وذلك قبل مغادرتهم أرض المطار.

أعلنت الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية في أكتوبر تشرين الأول عن بدء رد الضريبة للسياح المؤهلين لاسترداد ضريبة القيمة المضافة المدفوعة على مشترياتهم اعتباراً من الثامن عشر من شهر نوفمبر المقبل بتشغيل المرحلة الأولى من النظام الرقمي لرد الضريبة للسياح التي تشمل مطارات أبوظبي ودبي والشارقة الدولية.

وأشارت الهيئة في البيان السابق إلى أنه اعتباراً من منتصف شهر ديسمبر المقبل سيكتمل تشغيل النظام ليشمل كافة المطارات والمنافذ البرية والبحرية بالدولة تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الموقر بهذا الشأن بهدف تعزيز الموقع الريادي لدولة الإمارات كوجهة رئيسية على خارطة السياحة العالمية.

وأوضحت الهيئة أن الفواتير الضريبية الصادرة اعتباراً من 18 نوفمبر 2018 ستكون قابلة لرد الضريبة عن مشتريات السياح المؤهلين للاسترداد.

وأشارت إلى أنه في حال وجود استفسارات أو لمعرفة مزيد من المعلومات حول النظام الجديد فإنه بإمكان تجار التجزئة أو السياح زيارة الموقع الرسمي للهيئة أو زيارة موقع شركة "بلانيت" العالمية المشغلة للنظام .

 

ترشيحات:

بالأرقام.. أكثر الجنسيات بيعاً ببورصة أبوظبي اليوم

دانة غاز تواصل شراء أسهمها

ضغوط بيعية تقود بورصة دبي للهبوط