TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: التأمين الصحي الشامل بمصر لايضع سقفًا للإنفاق على المشتركين

وزير: التأمين الصحي الشامل بمصر لايضع سقفًا للإنفاق على المشتركين
محمد معيط خلال مؤتمراً عقد عقب افتتاح المقر الرئيسي المؤقت للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل

القاهرة - مباشر: أكد وزير المالية المصري، أن نظام التأمين الصحي الشامل لا يضع سقفًا للإنفاق على تقديم الخدمات الطبية للمرضى المنتفعين به، حيث تعتمد فلسفته على توفير الرعاية الصحية الشاملة، وتحمل أى أعباء مالية عن كاهل رب الأسرة.

وأضاف محمد معيط، في بيان للمالية اليوم الاثنين، أن التأمين الصحى الشامل يرتكز على الفصل بين مقدم الخدمة وجهة التمويل وجهة الرقابة والاعتماد والجودة، من خلال إنشاء 3 هيئات رئيسية تتولى إدارة المنظومة الجديدة مع تبني آليات عديدة لقياس مستوى أداء الخدمة الطبية، ورضاء المواطن عنها وضمان جودتها.

وأوضح أن النظام الجديد يسمح بمشاركة كل مقدمي الخدمات الطبية من القطاع الخاص وغيره سواءً المستشفيات أو معامل التحاليل أو مراكز الأشعة أو الصيدليات، شريطة استيفاء المتطلبات المقررة والحصول على ترخيص هيئة الرقابة والاعتماد والجودة، مؤكداً أن للمواطن حق اختيار مكان تلقى الخدمة الطبية من بين الجهات المشتركة بالتأمين الصحى الشامل.

جاء ذلك خلال افتتاحه المقر الرئيسي المؤقت للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل بالقاهرة ، لحين الانتقال للمقر الرئيسى الدائم للهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة، 

 

وشدد الوزير، على أن هيئة الرقابة والاعتماد تُعد ضمانة لتوفير رعاية صحية جيدة للمواطنين، حيث تتولى اعتماد الجهات التي تستوفى متطلبات الجودة والتفتيش الدوري عليها وتختص باستبعاد كل من يثبت إخلاله بمستوى الخدمة الطبية.

وأشار إلى أنه تم تحديد حزمة الخدمات الطبية المقدمة في ظل النظام الجديد واعتماد قوائم تسعيرها بالتعاون مع كل الأطراف المعنية المشاركة بما فيها القطاع الخاص من خلال اللجنة الطبية الدائمة لتسعير الخدمات الطبية؛ ضمانًا لتوفير خدمة صحية جيدة تحظى برضاء المواطنين.

وقال إنه سيتم وفقًا للقانون إجراء دراسات اكتوارية دورية كل 4 سنوات بحد أقصى؛ لمراجعة الاستدامة المالية والتأكد من السير على الطريق الصحيح، مع مراعاة توفير بيئة عمل جاذبة، لافتًا إلى توفير الاعتمادات المالية اللازمة للانتقال بتطبيق نظام التأمين الصحى الشامل بالمحافظتين الثانية والثالثة بعد بورسعيد.

ترشيحات

البحرية المصرية تنقذ طاقم طائرة هليكوبتر سقطت بالبحر المتوسط

المالية المصرية تصدر قواعد تطبيق الحد الأدنى للأجور

تركي آل الشيخ يتخذ قراراً هاماً بشأن مصر

"إتش.إس.بي.سي" يطلق صافرة إنذار مبكرة للبنوك حول العالم

طلب بزيادة نصيب الفرد ببطاقة التموين لـ1000 جنيه..والسيسي يُعلق

هبوط اضطراري لطائرة خدمات بترول في مصر