TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إيكويت": انطلاق التشغيل الرسمي لمصنع "أويستر كريك" بالولايات المتحدة

"إيكويت": انطلاق التشغيل الرسمي لمصنع "أويستر كريك" بالولايات المتحدة
مصنع أويستر كريك التابع لـ"إيكويت" في الولايات المتحدة

الكويت - مباشر: أعلنت مجموعة إيكويت للبتروكيماويات الكويتية اليوم الاثنين، عن بدء التشغيل الرسمي للإنتاج التجاري من مصنع "أويستر كريك مي غلوبال" الجديد بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الشركة في بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم، إن المصنع بدأ إنتاجه التجاري من الألياف أحادية الإيثيلين جليكول عالي الجودة حسب المواصفات الفنية.

وتبلغ سعة المصنع نحو 750 ألف طن متري سنوياً، من جلايكول الإيثيلين والوصول بها عن طريق الشحن للعملاء في جميع أنحاء العالم.

وسيتم تشغيل المصنع الجديد من قبل شركة "مي غلوبال أمريكاس"، وهي شركة تابعة لـ"إيكويت للبتروكيماويات"، وهي أول منشأة تصنيع للمجموعة في الولايات المتحدة.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي في "إيكويت"، راميش راماشاندران، إن "التنفيذي الناجح للمشروع يدل على قدرة الشركة على الاستفادة من أفضل الممارسات لتلبية احتياجات العملاء المتزايدة بجميع أنحاء العالم".

وقال ناصر الدوسري، نائب الرئيس التنفيذي لـ"إيكويت": "يعتبر مصنع أويستر كريك الجديد امتدادًا لأعمال جليكول الإثيلين بالشركة من أجل تلبية الطلب العالمي المتزايد بسرعة، ويُعزز من وجودنا عالمياً بشكل كبير ويخضع لخططنا المستمرة لزيادة القيمة كمنتج ومورد رائد لجلايكول الإثيلين".

ويستفيد المصنع من ميزة الغاز الصخري في الولايات المتحدة من خلال الاستفادة من الإيثيلين من منشأة "داو أويستر كريك"، حيث قام الموقع أيضًا بترخيص تقنية "داوز ميتور" لعملياتها.

وساهم المشروع في خلق 55 وظيفة جديدة بدوام كامل ونحو 25 إلى 35 عقدً، ووظف ما يقرب من 2000 عامل بناء خلال ذروة المشروع، وسوف يساهم بحوالي 24 مليون دولار للاقتصاد المحلي في العام الواحد.

وتُعد إيكويت للبتروكيماويات مشروعاً مشتركاً بين شركة داو وشركة صناعة الكيماويات البترولية (ملكية 42.5 بالمائة لكل منهما)، وكذلك شركة بوبيان للبتروكيماويات (ملكية 9 بالمائة)، وشركة القرين للصناعات البتروكيماوية (ملكية 6 بالمائة).

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"القوى العاملة" الكويتية تُحيل 544 شركة مخالفة للتحقيق بالنصف الأول

"أسواق المال" الكويتية: احتمال فرض ضرائب مستقبلاً على المستثمرين

انطلاقة حمراء للبورصة الكويتية وسط شُح السيولة

"يونيكاب" توقع عقد قرض مع بنك محلي بـ20 مليون دينار

"مؤسسة البترول": دعم الحكومة الكويتية للقطاع النفطي يرفع من قدراته

الدينار الكويتي يستقر أمام الدولار الأمريكي وعملات عربية

بورصات الخليج.. ماراثون النتائج يطلق شرارة الصعود

وزير النفط الكويتي: الصناعة النفطية تواجه تحديات جبارة تتطلب مواكبتها