TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صحة أبوظبي تتعاون مع "سال" لاستخدام حلول الذكاء الاصطناعي

صحة أبوظبي تتعاون مع "سال" لاستخدام حلول الذكاء الاصطناعي
جانب من توقيع الاتفاقية

أبوظبي – مباشر: وقعت دائرة الصحة في إمارة أبوظبي مذكرة تفاهم مع شركة "سال" لتقديم حلول متطورة خلال الفترات القادمة داخل أبوظبي في قطاع الرعاية الصحية عبر تقنية الذكاء الاصطناعي.

ومن المتوقع أن يطور الجانبين أيضا خطة تساهم في تعزيز وظائف الدائرة الداخلية ونظامها، إضافة إلى تعزيز الخدمات المٌقدمة، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

قال صالح الهاشمي العضو المنتدب لشركة "سال":" هذه الشراكة الاستراتيجية مع دائرة الصحة خطوة مهمة لتعزيز مساهمات الشركة في قطاع الرعاية الصحية، وتعكس التزامها في رفع مكانة الإمارة على المستوى العالمي، وذلك تماشيا مع رؤية حكومة أبوظبي "غدا 21 "..

يُذكر أن دائرة الصحة أبوظبي هي الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في العاصمة الإماراتية، في حين أن شركة "سال" للذكاء الاصطناعي المتخذة من أبوظبي مقرا لها هي تقوم بتطوير العديد من الحلول والمنتجات والمنصات المعرفية المتقدمة في مجالات الرعاية الصحية والتعليم والقطاع العام والخدمات المصرفية.

وخلال شهر يونيو/حزيران 2019، عقدت دائرة الصحة في أبوظبي سلسلة من الورش التعريفية للأطباء والصيادلة المرخصين لدى الدائرة على مدار أسبوعين متتاليين لتدريبهم وتسليط الضوء على آخر المستجدات المتعلقة بالنظام الإلكتروني الموحد لصرف الأدوية المراقبة.

وفي شهر مارس/آذار من العام الجاري، كشفت إحصاءات دائرة الصحة، الجهة الرقابية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، أن قائمة المنتجات الطبية المغشوشة من مختلف المصادر المحلية والدولية وفق التحديث الأخير بلغت 1661 منتجاً مغشوشاً.

ترشيحات:

"مساندة" تنجز 60% من مشروع جديد في أبوظبي

"إحصاء الشارقة" تطلق مشروع تحديث بيانات 2019

مجلس الوزراء الإماراتي يعتمد سياسة جديدة لتعزيز تجارة الذهب