TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لـ"إكسترا" عند 80 ريالاً

شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لـ"إكسترا" عند 80 ريالاً
مقر تابع للشركة المتحدة للإلكترونيات (إكسترا)
إكسترا
4003
3.79% 98.70 3.60

الرياض- مباشر: توقع تقرير صادر عن أبحاث الراجحي أن تستمر إيرادات الشركة المتحدة للإلكترونيات (إكسترا) في النمو خلال أرباع السنة القادمة.

وأبقت الشركة في تقرير لها، يوم الأحد، على السعر المستهدف لسهم الشركة عند 80 ريالاً للسهم، مع تصنيف محايد يتضمن التوصية "زيادة المراكز" مع احتمال ارتفاع سعر السهم بنسبة 12 بالمائة.

وعزت الشركة توقعات نمو الإيرادات إلى الإنفاق المرتفع، والنمو في قطاع المساكن وفي سوق المستهلكين للإلكترونيات، إلى جانب ارتفاع مبيعات التسويق الإلكتروني من خلال إكسترا دوت كوم ونون دوت كوم.

كما رجحت ارتفاع هامش الربح الإجمالي بنحو طفيف في الفترة القادمة مع توسع دخول الشركة في قطاع الأجهزة المنزلية الكبيرة مدعومة بالنمو في قطاع المساكن بالمملكة العربية السعودية

وأشارت المذكرة البحثية إلى أن تكاليف الشركة سوف تكون منخفضة في الفترات القادمة نتيجة لزيادة الشركة لفروعها وتحسينها لمعدلات كفاءتها التشغيلية.

وأعلنت الشركة مؤخراً عن نمو كبير في ايراداتها بنسبة بلغت 16 بالمائة تقريباً على أساس سنوي لتصل إلى 1.04 مليار ريال في الربع الثالث 2019 لتتوافق مع تقديرات الشركة.

فيما انخفض صافي الربح انخفض بنسبة 12 بالمائة على أساس سنوي، وجاء أقل من تقديراتها ومن متوسط تقديرات المحللين التي بلغت 38 مليون ريال و 37.5 مليون ريال، على التوالي.

وأشارت إلى أن صافي الأرباح تضمن أرباحاً غير متكررة، بنحو 4.5 مليون ريال، ناتجة عن تسجيل استحقاق فروق مبلغ المطالبة التأمينية والخاصة بحادث حريق معرض جدة

وأوضحت الشركة أن الانخفاض في صافي الربح كان يعزى أساساً الى استراتيجية تحديد الأسعار التنافسية التي ظلت تتبعها الشركة خلال الربع من أجل الحصول على حصة أعلى في السوق، كما يتضح ذلك من النمو المرتفع في الإيرادات.

وتابعت: أدى الربح المفقود الذي بلغ 10 ملايين ريال نتيجة لبرنامج البيع بالآجل (والذي تفاقم في الربع الثاني بسبب صفقة بيع جزء من محفظة ذممها المدينة)، مقروناً بمصروفات التشغيل المرتفعة ( 14 بالمائة على أساس سنوي)، أدى أيضاً إلى انخفاض صافي الربح

وأشارت إلى أن ارتفاع مصروفات التشغيل في الربع الثالث، كان يعزى جزئياً إلى تكاليف إضافية بلغت 9 ملايين ريال كانت مرتبطة بالشركة المتحدة للخدمات المالية التي تم تكوينها حديثاً.

ترشيحات:

تابعة لـ"إكسترا" تحصل على موافقة "ساما" لممارسة نشاط تمويل الائتمان

مصروفات تشغيل تهبط بأرباح "إكسترا" 12% في الربع الثالث

القطاعات الكبرى تعود بالمؤشر السعودي للمكاسب في المستهل

"مجموعة السريع" تتقدم بطلب زيادة رأسمالها لهيئة السوق السعودية