TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر توجه 7 مليارات جنيه للقرى الأكثر فقراً خلال 2019-2020

مصر توجه 7 مليارات جنيه للقرى الأكثر فقراً خلال 2019-2020
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بمصر، إن الدولة ستوجه استثمارات بنحو 7 مليارات جنيه للقرى الأكثر فقراً خلال العام المالي 2019 - 2020.

وأوضحت هالة السعيد في بيان لوزارة التخطيط، أن خطة التنمية المستدامة للدولة تولي اهتماماً كبيراً بتضييق الفجوات التنموية بين محافظات الجمهورية التي يمثل معدل الفقر أحد مؤشراتها الرئيسية.

وتابعت الوزيرة أن المرحلة الثانية من برنامج "استهداف الفجوات التنموية في القرى الأكثر احتياجاً" للعام المالي 2019 - 2020 تسعى لتوجيه استثمارات تقدر بنحو 7 مليارات جنيه للقرى الأكثر فقراً بمحافظات أسيوط، وسوهاج، والمنيا، وقنا، والأقصر، والجيزة، وأسوان موزعة بين القطاعات المختلفة.

وأكدت أن الحكومة المصرية تركز في خططها على عدد من الموضوعات الرئيسية لعل أبرزها السعي نحو خفض معدلات الفقر ومعالجة الفجوات التنموية، مشيرةً إلى كونها أحد أهم التحديات التي تواجه عملية التنمية المستدامة التي تحرص الحكومة على مواجهتها.

وأضافت السعيد أن برنامج عمل الحكومة أولى اهتماماً خاصاً بمسألة معالجة الفجوات التنموية بين المحافظات، لا سيما فيما يتعلق بمؤشرات الفقر والبطالة والأمية والتنمية البشرية، وذلك من خلال التركيز على تحقيق التنمية المحلية مع ربط أولويات التوزيع الجغرافي للاستثمارات العامة والخاصة على النحو الذي يعطي وزناً كبيراً للمحافظات الأكثر احتياجاً.

وحول جهود الدولة لتلبية احتياجات القرى الأكثر احتياجاً، أوضح البيان، أن الدولة نفذت استثمارات بالقرى الأكثر احتياجاً بقيمة 1.3 مليار جنيه خلال عام 2018 - 2019، لتصبح عدد القرى المستفيدة من هذه الاستثمارات 158 قرية بعدد 2.5 مليون مواطن في خمس محافظات.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة المصرية بحلقة نقاشية حول "اللا مساواة الحضرية"، احتفالاً بالعيد الأربعين للعلاقات المصرية السويسرية.

ترشيحات:

هبوط اضطراري لطائرة خدمات بترول في مصر

الاستثمار المصرية: مساعٍ كورية لزيادة الاستثمارات بالنقل...