تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.."داو جونز" يربح 320 نقطة بالختام ليحقق مكاسب أسبوعية

محدث.."داو جونز" يربح 320 نقطة بالختام ليحقق مكاسب أسبوعية

مباشر: أغلقت الأسهم الأمريكية تداولات اليوم الجمعة على ارتفاع قوي حيث صعد "داو جونز" بنحو 320 نقطة مع الاتفاق على صفقة تجارية جزئية بين أكبر اقتصادين في العالم، لتحقق "وول ستريت" مكاسب أسبوعية.

وتأتي مكاسب "وول ستريت" مع تفاؤل المستثمرين بعد تقدم كبير نحو صفقة تجارية كاملة بين الصين والولايات المتحدة.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب توصل واشنطن وبكين لاتفاق تجاري جزئي في عدة قضايا مثل الخدمات المالية وشراء المنتجات الزراعية الأمريكية.

ومن جانبه قال وزير الخزانة الأمريكي إنه لن يتم تفعيل قرار زيادة التعريفات الجمركية ضد الصين الذي كان من المفترض دخوله حيز التنفيذ الأسبوع المقبل..

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم عن ارتفاع أسعار الواردات في الولايات المتحدة للمرة الأولى في 4 أشهر، كما صعدت ثقة المستهلكين الأمريكيين لأعلى مستوى في 3 أشهر.

وعند ختام التعاملات، ارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنحو 1.2 بالمائة ليصل إلى مستوى 26816.5 نقطة رابحاً نحو 320 نقطة، ليتمكن من تحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 0.9 بالمائة.

كما صعد المؤشر الأوسع نطاقاً "ستاندرد آند بورز 500" بنسبة 1.1 بالمائة إلى 2970.2 نقطة، ليسجل مكاسب أسبوعية بلغت 0.6 بالمائة.

وارتفع "ناسداك" التكنولوجي بنحو 1.3 بالمائة مسجلاً 8057.04 نقطة، ليصعد بنحو 0.9 بالمائة خلال الأسبوع المنتهي اليوم.

وبحلول الساعة 8:12 مساءً بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة تزيد عن 0.4 بالمائة إلى 98.2815.