TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ناقلات" القطرية تشتري حصة الشريك الأجنبي بمشروع "أو إس جي"

"ناقلات" القطرية تشتري حصة الشريك الأجنبي بمشروع "أو إس جي"
الصورة من الموقع الإلكتروني لشركة قطر لنقل الغاز المحدودة
ناقلات
QGTS
4.53% 4.13 0.18

الدوحة – مباشر: أصدرت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة إفصاحاً تكميلياً بشأن استحواذ شركة مملوكة على حصة الشريك الأجنبي في مشروع مشترك، بقيمة 123 مليون دولار.

وأوضحت في بيان لبورصة قطر، اليوم الخميس، أن شركتها المملوكة بالكامل ناقلات للخدمات البحرية المحدودة ستستحوذ على حصة إنترناشيونال سي وايزي إنك – الشريك الأجنبي – في شركة "أو إس جي" ناقلات والبالغة 49.9 بالمائة.

يشار إلى أن ناقلات للخدمات البحرية المحدودة تستحوذ بالفعل على 50.1 بالمائة في الشركة محل الاستحواذ التي تعمل في مجال تأجير السفن.

وتابعت في البيان أن الجدول الزمني المتوقع لإتمام عملية الاستحواذ أو الاندماج هو 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، منوهة بأن تمويل عملية الاستحواذ سيتم من خلال مصار التمويل الخاصة بالشركة للاستحواذ على الاستثمارات.

وأشارت إلى أنه سيتم الاعتراف بالاستثمار بعد عملية الاستحواذ كشركة تابعة في القوائم المالية الموجودة لمجموعة ناقلات، وما يترتب عليه من زيادة العوائد المستقرة للشركة ومساهميها.

ولفتت إلى أن صفقة الاستحواذ ستدعم نمو ناقلات وتعزيز الأداء المالي القوي الذي يأتي كجزء من جهود الشركة لزيادة عوائد مساهميها، ودعم مكانتها الرائدة في الصناعة البحرية كأكبر ناقل للغاز الطبيعي المسال في العالم.

 وكانت أرباح ناقلات ارتفعت في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 5.2 بالمائة إلى 239.59 مليون ريال، وسجلت الشركة في الستة الأشهر الأولى من العام الجاري أرباحاً بقيمة 475.58 مليون ريال، بنمو سنوي 7.1 بالمائة.

وبحلول الساعة 10.54 صباحاً بتوقيت قطر انخفض سهم ناقلات بنسبة 0.43 بالمائة إلى سعر 2.34 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 1.32 مليون ريال، وزعت على 565.45 ألف سهم.

ترشيحات:

قطر تتقدم للمركز الـ29 بتقرير التنافسية العالمية

تحليل.. 4 عوامل تصعد بأرباح قطر الوطني بالربع الثالث

تعرف على رسوم التأشيرة المؤقتة للوافدين بقطر

قطر تطرح تسهيلات جديدة للوافدين

احتياطيات قطر الأجنبية ترتفع 16.5% في سبتمبر