TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المرزوق: "بيتك" يسعى لاستيفاء شروط "المركزي" للاستحواذ على "الأهلي المتحد"

المرزوق: "بيتك" يسعى لاستيفاء شروط "المركزي" للاستحواذ على "الأهلي المتحد"
حمد عبدالمحسن المرزوق، رئيس مجلس إدارة "بيتك"
بيتك
KFH
-0.96% 723.00 -7.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي "بيتك" إن البنك قد تسلم موافقة بنك الكويت المركزي في شأن الاستحواذ المرتقب على البنك الأهلي المتحد البحريني.

وأضاف حمد المرزوق في بيان صحافي أمس الأربعاء، أن البنك يشرع الآن في استيفاء الشروط المطلوبة والتي تتمثل في الموافقة المذكورة وكذلك استكمال جميع الموافقات الرقابية الأخرى.

وأكد المرزوق أن الكيان المصرفي الجديد الذي شارك في مشروع إعداده ومراجعته العديد من المستشارين الماليين العالميين سيشكل أكبر بنك إسلامي على مستوى المنطقة من حيث حجم الأصول والقاعدة الرأسمالية التي ستؤهله لتمويل المشاريع الحكومية الضخمة سواء في مجال البنى التحتية أو قطاعي النفط والطاقة.

وأشار إلى أنه سيكون للمجموعة المصرفية بعد إتمام الاستحواذ انتشار جغرافي كبير ومميز من خلال البنوك والشركات التابعة له، حيث سيغطي نحو 12 دولة بالشرق الأوسط وأوروبا وجنوب شرق آسيا، وهو الأمر الذي سيحقق تنويعاً في مصادر الإيرادات وتحجيم للمخاطر الإجمالية علاوة على إمكانية تقديم مستويات خدمة متميزة للعملاء.

وذكر المرزوق أن المزايا الإيجابية للمصرف الجديد ستترتب عليها زيادات ايجابية مؤثرة في ربحية سهم "بيتك" والتوزيعات النقدية التي ستشمل جميع مساهمي بيتك من دون استثناء، كما أن الاستحواذ سيعمل على تعزيز القدرات الإدارية للبنك وتقديم منظومة متكاملة من المنتجات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة، الأمر الذي سيشكل قيمة مضافة لعملاء البنك بشكل خاص والقطاع المصرفي بشكل عام.

واختتم المرزوق بالقول إن البنك حرصاً منه على الشفافية وتوضيح كل الأمور المتعلقة بالاستحواذ سواء من الناحية الفنية أو من الناحية الشرعية سيعكف على عقد مؤتمرات وندوات تغطي كل الأمور التفصيلية المتعلقة بهذا الموضوع لإزالة أي ملابسات أو استفسارات قد تكون موجودة لدى العموم.

ترشيحات:

تحليل.. ولادة أكبر مصرف إسلامي عالمياً عبر اندماج "بيتك" و"الأهلي المتحد"

"بيتك" يتسلم موافقة "المركزي" الكويتي على الاندماج مع "الأهلي المتحد"

موافقة مشروطة للمركزي الكويتي على اندماج "بيتك" و"أهلي متحد"

تركيا تؤكد مشروعية تحركها بسوريا وتوضح أهداف عملية نبع السلام