TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تشارك في عمومية الاتحاد العالمي للبورصات

بورصة الكويت تشارك في عمومية الاتحاد العالمي للبورصات
صورة تذكارية خلال الاحتفال بالعضوية الكاملة لبورصة الكويت بالاتحاد العالمي للبورصات في أكتوبر الماضي

الكويت - مباشر: شاركت بورصة الكويت في الاجتماع السنوي الـ59 واجتماع الجمعية العامة للاتحاد العالمي للبورصات (WFE)، الاتحاد العالمي المسؤول عن البورصات، والذي أقيم في سنغافورة بين 8 و 10 أكتوبر/تشرين أول 2019.

وبحسب بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم الثلاثاء، تُعد هذه أولى مشاركات بورصة الكويت في الاجتماعات بعد حصولها على العضوية الكاملة في الاتحاد بإجماع الأصوات في أكتوبر/تشرين أول من العام الماضي.

مثل ناصر مشاري السنعوسي، رئيس إدارة التسويق والاتصال المؤسسي ببورصة الكويت في الجمعية العامة والاجتماع السنوي وساهم في حلقات النقاش مع نظرائه وزملائه من مجتمع الاستثمار العالمي.

وشارك السنعوسي كذلك في انتخاب مجلس إدارة الاتحاد لمنطقة الأمريكيتين ومنطقة آسيا والمحيط الهادي خلال اجتماع الجمعية العامة.

وتعليقاً على ذلك، قال السنعوسي: "حصلت بورصة الكويت على العضوية الكاملة بتصويت الأعضاء في الاتحاد، بعد المجهود الكبير الذي بذل خلال العامين الماضيين لتحسين عمليات التداول، وتسهيل الوصول إلى سوق رأس المال الكويتي، وزيادة الشفافية، ورفع كفاءة العمليات التشغيلية".

وقام فريق بورصة الكويت بزيارة بورصة سنغافورة، في محاولة لتبادل المعلومات والخبرات، ولمناقشة أبرز تطورات سوق الأوراق المالية على المستوى العالمي، إضافة إلى الإصلاحات وخطط تطوير السوق الأخيرة التي قامت بها بورصة الكويت والتي ساهمت في وضعها على خريطة الاستثمار العالمية.

وخلال العامين الماضيين، عملت بورصة الكويت بزخم كبير على تطوير سوق مالي موثوق يتميز بسيولة قوية، يوفر للمصدرين إمكانية الوصول إلى رأس المال، وفرص عوائد متنوعة، الأمر الذي سيعزز مكانة بورصة الكويت على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وتعكس الإنجازات الأخيرة تطور الكويت لتصبح مركزاً مالياً آمناً في المنطقة، مع المزيد من التحسينات المرتقبة أيضاً في المستقبل القريب.

ترشيحات:

البورصة الكويتية تكتسي باللون الأخضر في التعاملات المبكرة

"بورصة الكويت" تطلق عملية "توافق البيع مع الشراء" لتشجيع السيولة

غداً.. إعادة التداول على أسهم "دانة الصفاة" ببورصة الكويت

الكويت والولايات المتحدة توقعان مذكرة تفاهم بمجال أمن الطيران المدني

مقترح كويتي بتحديد سقف إقامة الوافدين بـ5 سنوات

وفد أمريكي يبحث مع "التجارة" الكويتية قوانين الحقوق الفكرية

"أموال" توافق على تحويل المحافظ الاستثمارية للعملاء إلى شركة تابعة

النفط الكويتي يرتفع إلى 59.45 دولار للبرميل