TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إطلاق صندوق للسيولة بـ100 مليون دولار في البحرين

إطلاق صندوق للسيولة بـ100 مليون دولار في البحرين
أحد معالم مملكة البحرين

مباشر: قال رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، إنه تم تكليف الغرفة بالتعاون مع كل من وزارة الصناعة التجارة والسياحة وغرفة تجارة وصناعة البحرين وصندوق العمل المعروف باسم "تمكين" والبنوك المحلية بإطلاق صندوق للسيولة بحجم إجمالي وصل إلى 100 مليون دينار.

وأوضح سمير عبدالله ناس، أن الصندوق الذي جاء قرار إطلاقه على هامش الملتقى الحكومي 2019 يهدف إلى إعادة هيكلة الالتزامات المالية للشركات التابعة للقطاع الخاص، وفقاً لبيان صحفي.

ومن المتوقع أن يكون لهذا الصندوق دور بارز في علاج مشاكل السيولة لشركات ومؤسسات القطاع الخاص.

وعلق سمير عبدالله ناس قائلاً: "غرفة تجارة وصناعة البحرين لن تدخر جهداً لمساندة وزارة المالية والاقتصاد الوطني وباقي الجهات المعنية، وهي على أتم استعداد للتعاون معها في سبيل هيكلة الالتزامات المالية للشركات في القطاع الخاص".

وخلال مطلع الشهر الجاري، قالت وزارة الصناعة والتجارة البحرينية إنها مستمرة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة البحرين، بالإضافة إلي أنها تحرص بشكل دائم علي إبرام الشراكات مع القطاع الخاص، بهدف تطوير اقتصاد البلاد خلال الفترات المقبلة.

وخلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي، قالت غرفة تجارة وصناعة البحرين أن قطاع الاستثمار بالمملكة يشهد تقدما كبيرا مما يساعد على تقوية النمو الاقتصادي في البلاد خلال الفترة المقبلة.

ترشيحات:

أسهم البنوك تهبط ببورصة البحرين

قريباً بالبحرين.. إنشاء مشروع للطاقة الشمسية بمليوني دينار

3.5 ألف شركة توظف مواطني البحرين في 2019