TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المشتركة" تطالب "المناقصات" الكويتية برفع الإيقاف عنها

"المشتركة" تطالب "المناقصات" الكويتية برفع الإيقاف عنها
مقر "المشتركة" في الكويت
المشتركة
CGC
-1.14% 435.00 -5.00

الكويت - مباشر: تقدمت شركة المجموعة المشتركة للمقاولات، من جديد، بتظلم طلبت فيه من الجهاز المركزي للمناقصات المركزية إعادة اسم الشركة إلى سجل المقاولين المصنفين ورفع الإيقاف عنها طبقاً لأحكام البند 4 من المادة 85 من القانون، وذلك لتنفيذها المطلوب منها.

وبحسب الجريدة، قرر مجلس إدارة الجهاز إحالة كتاب "المشتركة" للاطلاع والتقييم والدراسة القانونية لطلبها. وللإشارة، فإن قرار إيقاف الشركة يستمر حتى 28 أبريل/نيسان 2021، في حين تسعى الشركة بشتى الطرق إلى رفع ذلك القرار والتخلص من آثاره.

وكانت قد تمت مناقشة تظلم الشركة بحضور مجلس إدارة الجهاز في اجتماع عقد برئاسة نائبة الرئيس رنا الفارس، وحضور ممثل «الفتوى والتشريع» مرسال الماجدي، وإيمان المطيري ممثلة الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط، ومشعل القحص ممثل «المالية»، ومبارك العازمي ممثل هيئة القوى العاملة، والأمين العام للجهاز المركزي للمناقصات شعاع أكبر وأعضاء الجهاز محمد الخرافي ومحمد إسماعيل، وبدر الدويسان.

وكان مجلس الوزراء اتخذ قراراً بمعاقبة عدد من الشركات والمكاتب الهندسية بحرمانها من الدخول في أي مناقصة جديدة حتى إصلاح الأضرار الناجمة عن الأمطار، وإبراء ذمتها من الجهة المختصة عملاً بأحكام البند رقم 4 من المادة 85 القانون رقم 49 لعام 2016 بشأن المناقصات العامة، وهو ما أكدت عليه الشركة في كتابها الأخير من أنها نفذت والتزمت بما نص عليه القانون.

وتترقب الشركة قراراً نهائياً من لجنة المناقصات بعد التزامها وينتظر أن يظهر في غضون أسبوعين تقريباً.

ترشيحات:

تحليل: الأسهم الخليج رهن إشارة البورصات العالمية.. والنتائج قادمة

"مواشي" الكويتية تستقبل أول شحنة أغنام قادمة من جنوب إفريقيا

الإحصاء الكويتية تجري المسح السابع حول الدخل والانفاق الأسري

الأحد المقبل.. لجنة بالبرلمان الكويتي تحسم إلغاء "الاستبدال"