TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مواصفات" الإماراتية تنجز المنصة الموحدة لتسجيل منتجات الدرون والمركبات الجوية

"مواصفات" الإماراتية تنجز المنصة الموحدة لتسجيل منتجات الدرون والمركبات الجوية
وزير الاقتصاد خلال زيارة منصة مواصفات بمعرض جيتكس 2019

دبي – مباشر: أعلنت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" الإنتهاء من المنصة الموحدة لتسجيل منتجات الطائرات بدون طيار والمركبات الجوية.

وقال عبد الله المعيني مدير عام الهيئة في تصريح على هامش فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية إن الهيئة انتهت بالتعاون مع شركائها من المنصة الموحدة لتسجيل منتجات الطائرات بدون طيار والمركبات الجوية.

وتساعد المنصة التجار والموردين على تسجيل منتجاتهم حيث تمكن فريق العمل في المنصة، من التغلب على تحديات كانت تتسبب في انتشار غير مدروس لهذا النوع من المركبات الجوية في الدولة، بصورة تشكل خطرا على انظمة الملاحة الجوية، وتهدد سلامة الأفراد والممتلكات العامة والخاصة.

وأكد المعيني أن الهيئة عملت ضمن فريق العمل الحكومي الاتحادي، لتطوير المنصة الإلكترونية الموحدة لتسجيل الطائرات بدون طيار والمركبات الجوية التي تستخدم في أجواء الدولة للأغراض الترفيهية والخدمية والتجارية، تحت اسم "My Drone".

إلى ذلك زار سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات"، منصة الهيئة في اليوم الأول من فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2019، واستمع إلى شرح من المعيني.

واطلع الوزير على المنصة الموحدة لتسجيل منتجات الطائرات بدون طيار التي طورتها الهيئة بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات وهيئة الطيران المدني، ونظام "مانع" الاتحادي لسحب المنتجات من الأسواق، وعدد من المبادرات الأخرى التي أطلقتها الهيئة.

وعرضت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات، 28 خدمة إلكترونية وذكية، تقدمها للعملاء بصورة بسيطة للحصول على خدمات الهيئة بسهولة، منها 6 خدمات تم استخدامها منذ العام الماضي.

وتتضمن الخدمات الشرائح الذكية في الإطارات RFID، والإفساح الجمركي، والتحقق من المركبات، والتصديق على الشهادات،و نظام كفاءة استهلاك الطاقة ، ونظام المنصة الموحدة للطائرات دون طيار والمركبات الجوية، الذي تم بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات، وهيئة الطيران المدني، لإصدار تراخيص الطائرات دون طيار.

ولفت الوزير إلى أن المشروعات التي تعرضها "مواصفات"، تنسجم مع المستهدفات الاستراتيجية لروية الإمارات 2021، خصوصاً في مؤشر بيئة مستدامة وبنية تحتية متكاملة.

ترشيحات

قرارات سيادية بشأن الوظائف تتصدر نشرة مباشر الإمارات.. اليوم

"أبوظبي الرقمية" تكشف عن منظومة جديدة لإدارة البيانات

مجلس التعاون الخليجي يناقش السوق المشتركة