تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دول الخليج العربي تناقش اعتماد استراتيجية العمل الإسكاني المشترك

دول الخليج العربي تناقش اعتماد استراتيجية العمل الإسكاني المشترك
جانب من الاجتماع

دبي - مباشر: بحثت دول مجلس التعاون الخليجي العمل الإسكاني المشترك في إمارة دبي.

وعقدت اللجنة الفنية المعنية بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اجتماعها الـ33 في دبي، بحضور ممثلين عن الجهات الإسكانية بدول المجلس وذلك بالتزامن مع التحضيرات الجارية لانعقاد المنتدى الوزاري العربي الثالث للإسكان والتنمية الحضرية الذي تستضيفه دولة الإمارات.

وتناول الاجتماع عدداً من الموضوعات المتعلقة بالعمل الإسكاني الخليجي المشترك وأبرزها متابعة تنفيذ قرارات محضر الاجتماع السادس عشر لأصحاب الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان المنعقد بالكويت خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي؛ وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وناقش الاجتماع آلية اعتماد استراتيجية العمل الإسكاني الخليجي المشترك ودور اللجنة الفنية المعنية بشؤون الإسكان في إعداد البرنامج التنفيذي لاستراتيجية العمل الإسكاني المشترك، بالإضافة إلى متابعة التكليفات المعنية بالعمل الإسكاني وفق الاستراتيجية كل فيما يخصه في العمل الإسكاني الخليجي المشترك وبما يتوافق مع الأطر التشريعية في دول المجلس.

واطلع المشاركون في الاجتماع على آخر المستجدات المتعلقة بمذكرة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وكذلك الموضوعات ذات العلاقة بقواعد المعلومات الإسكانية على مستوى تلك الدول وجائزة مجلس التعاون في مجال الإسكان.

وقدم الاجتماع العديد من التوصيات، أبرزها رفع دليل ونظام اتحاد الملاك إلى المجلس الأعلى في اجتماعه المقبل للمناقشة ومدته 4 سنوات قابلة للتعديل.

وسيتم خلال تلك السنوات عقد العديد من الورش واللقاءات والمؤتمرات بهدف إشراك المختصين لتطوير النظام ليصبح أكثر فاعلية ويخدم التوجه المستقبلي لدول مجلس التعاون الخليجي.