TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رؤساء أركان جيوش الخليج يؤكدون جاهزية التصدي لأي هجمات إرهابية

رؤساء أركان جيوش الخليج يؤكدون جاهزية التصدي لأي هجمات إرهابية
جانب من الاجتماع

الرياض - مباشر: أكد رؤساء أركان القوات المسلحة لدول مجلس التعاون الخليجي جاهزية التصدي والتعامل مع أي هجمات إرهابية.

وأشار رؤساء أركان القوات المسلحة لدول مجلس التعاون، اليوم الخميس، إلى أن أي اعتداءٍ على أيٍّ من دول مجلس التعاون هو اعتداءٌ على كافة دول المجلس.

جاء ذلك خلال البيان الختامي للاجتماع الاستثنائي لرؤساء الأركان العامة للقوات المسلحة بدول مجلس التعاون، بمدينة الرياض، بناء على طلب القوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية، للتشاور بشأن التهديدات والأوضاع الإقليمية الحالية بهدف تحقيق مزيدٍ من التنسيق العسكري الخليجي المشترك.

وبحث الاجتماع الأوضاع الاقليمية في المنطقة، فضلاً عن مناقشة تأثيراتها على أمن وسلامة دول المجلس وأراضيها وأجوائها والبحار والمضائق المائية الدولية.

كما تم تناول الهجمات والتهديدات المتزايدة مؤخراً، على المنشآت النفطية وسلامة وأمن الملاحة البحرية، والتي تُعد انتهاكاً صارخاً وتهديداً مباشراً لأمن وسلامة دول المجلس.

وأدان المجتمعون الاعتداءات التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية مؤخراً من خلال استهداف معملي نفط تابعين لشركة أرامكو، فضلاً عن الاعتداءات على ناقلات النفط وتهديد حرية الملاحة البحرية، وانتهاك أجواء بعض دول المجلس لتنفيذ الاعتداءات الأخيرة على المملكة.

كما أدانوا، الاعتداءات والتهديدات في المنطقة، بما في ذلك تهديدات المنظمات الإرهابية، وأكدوا دعمهم لجهود المملكة ولدول المجلس في التصدي لأي تهديد أو اعتداء عليها.

وإدراكاً لأهمية الالتزام بالأمن الجماعي بين دول مجلس التعاون، فقد دعا الحضور إلى توحيد الجهود بين القوات المسلحة بدول المجلس ومساندتهم للإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية أو أي دولة من دول المجلس للدفاع عن أراضيها والإجراءات التي تتخذها في مواجهة أي تهديد أو اعتداء.

ترشيحات:

وزير الطاقة السعودي: استقرار حجم الإنتاج بعد هجوم أرامكو

السعودية رئيساً للاتحاد الدولي لحماية الملكية الصناعية

السعودية للمهندسين: إعطاء السعودي الأولوية بالتوظيف

وكالة: أرامكو السعودية وبرتامينا تمددان محادثات مشروع مصفاة ...