TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أداء مُتزن للبورصة الكويتية رغم الضغوط البيعية بالسوق الأول

أداء مُتزن للبورصة الكويتية رغم الضغوط البيعية بالسوق الأول
مستثمر يتابع شاشة التداول ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تباينت المؤشرات الكويتية في جلسة الخميس، حيث استقر المؤشر العام تقريباً، فيما تراجع مؤشر السوق الأول بنحو طفيف نسبته 0.01 بالمائة، وارتفع "الرئيسي" بواقع 0.01 بالمائة.

وتحسنت سيولة البورصة اليوم لتصل إلى 15.75 مليون دينار مقارنة مع 12.78 مليون دينار بالأمس، بنمو نسبته 23.2 بالمائة. كما ارتفعت أحجام التداول 32 بالمائة إلى 90.84 مليون سهم مقابل 68.84 مليون سهم بجلسة الأربعاء.

وسجلت مؤشرات 6 قطاعات صعوداً اليوم بصدارة الصناعة بنمو نسبته 0.65 بالمائة، فيما تراجعت مؤشرات 4 قطاعات أخرى يتصدرها السلع الاستهلاكية بنحو 3.54 بالمائة.

وجاء سهم "التعمير" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو كبير نسبته 31.82 بالمائة، فيما تصدر سهم "المصالح" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 7.9 بالمائة.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 3.46 مليون دينار مُتراجعاً 0.11 بالمائة، بينما تصدر سهم "التعمير" نشاط الكميات بتداول نحو 14 مليون سهم كثاني أنشط تداولات في العام الجاري.

محلل: الأوضاع الإقليمية وضبابية المشهد مع تسارع الأحداث تدعو إلى الترقب والحذر

وقال المحلل الفني لسوق المال، علي السلمي لـ"مباشر"، إن الأداء في البورصة الكويتية اليوم كان مُتزناً بشكل واضح ولاحظنا تقارباً كبيراً بين المؤشرات الرئيسية الثلاثة.

وأوضح السلمي أن المؤشرات الكويتية اقتربت كثيراً اليوم من تحقيق أول ارتفاع الجماعي منذ بداية الشهر الحالي، لكن الضغوط البيعية كانت أكبر وخاصة على أسهم السوق الأول؛ الأمر الذي دفع المؤشر للإقفال باللون الأحمر.

وأشار إلى أن الأوضاع الإقليمية العالمية غير واضحة وهناك حالة من الضبابية في ظل التسارع الشديد في الأحداث، وهو أمر يدعو إلى توخي الحذر وترقب المشهد العام وعدم التسرع في القرارات الاستثمارية.

فنياً، قال السلمي إن المؤشر العام يواجه مقاومة أولية عند مستوى 5650 نقطة وإذا نجح في اختراقها يواجه مقاومتين أساسيتين قبل بلوغ الحاجز المئوي 5700، والمقاومتان عند 5665 و 5685 نقطة على الترتيب.

وأضاف أن كسر المؤشر دعمه الرئيسي عند 5600 نقطة يُرجح مواصلته الهبوط واختبار الدعوم التالية عند مستويات 5587 ثم 5565 نقطة على التوالي قبل تأكيد المسار الهابط وصولاً إلى 5530 نقطة وما دونها.

ترشيحات:

بورصة الكويت: إتمام صفقة خاصة على سهم "منازل"

"ياكو": سنطعن على قرار وقف التداول ببورصة الكويت

"القوي العاملة" بالكويت تعلن توقف بعض الخدمات الإلكترونية

تابعة لـ"الامتياز" تحوز أقل الأسعار بمناقصة "الكهرباء الكويتية"

مقترح كويتي بتعديل قانون شركات "الكهرباء والماء" ليوافق الشريعة الإسلامية

بورصة الكويت تهبط صباحاً.. وقفزة سعرية لسهم "التعمير"

النفط الكويتي يتراجع 1% إلى 59.73 دولار للبرميل

4000 يكتتبون بـ "شمال الزور" و"بورصة الكويت"