TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بدء تشييد أول فرقاطة حربية لصالح القوات البحرية السعودية

بدء تشييد أول فرقاطة حربية لصالح القوات البحرية السعودية
فرقاطتان حربيتان تابعتان للسعودية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة سامي نافانتيا للصناعات البحرية "سامي نافانتيا" - المشروع المشترك بين الشركة السعودية للصناعات العسكرية "سامي" وشركة نافانتيا الإسبانية - إطلاق عمليات بناء أولى سفن "أفانتي 2200" الخمس لصالح القوات البحرية الملكية السعودية.

وتم إطلاق أعمال تشييد أول فرقاطة حربية لصالح القوات البحرية الملكية السعودية ضمن حفل رسمي لوضع عارضة السفينة أُقيم في مدينة كاديز بإسبانيا.

وقالت الشركة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه من المزمع أن يتم تسليم السفن الحديثة، التي سيتم بناؤها في حوض سان فرناندو لبناء السفن التابع لشركة نافانتيا، بحلول عام 2023.

وحضر مراسم وضع عارضة السفينة وفد رفيع المستوى من القوات البحرية الملكية السعودية؛ يتقدمهم مساعد قائد الأسطول الغربي اللواء البحري الركن فالح بن عبدالرحمن الفالح، إضافةً إلى كل من الرئيس التنفيذي لشركة "سامي" أندرياس شوير، ورئيسة مجلس إدارة شركة نافانتيا سوزانا دي ساريا، والرئيس التنفيذي لشركة سامي نافانتيا للصناعات البحرية أنطونيو رودريجيز باربيران.

وأضافت الشركة، ان وضع عارضة السفينة تمثل خطوة مهمة في عملية بناء السفن الخمس، التي تعد إحدى العناصر الرئيسية لاتفاقية المشروع المشترك بين الشركة السعودية للصناعات العسكرية ونافانتيا.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لـ"سامي"، إن هذا الحدث يمثل معلماً بارزاً في التعاون المشترك مع شركة نافانتيا، بهدف تعزيز القدرات البحرية للقوات البحرية الملكية السعودية من خلال تصنيع هذه الفرقاطات الحربية الخمس، ويتماشى هذا المشروع مع رؤية المملكة 2030، في توطين 50 بالمائة من إجمالي الإنفاق العسكري السعودي.

وأضاف أندرياس شوير، أن الشركتين ستعملان على تعزيز المحتوى المحلي من خلال توفير آلاف الوظائف في المملكة العربية السعودية، والإسراع بنقل التقنية، والإسهام في تحقيق أهداف المملكة الطموحة المتمثلة في بناء منظومة عسكرية ودفاعية محلية.

وتابع: "إضافةً إلى بناء السفن، سيشمل مشروع سفن "أفانتي 2200" دعم دورة حياة السفن لمدة 5 سنوات من تاريخ تسليم أول سفينة، مع توفر خيار تمديد المدة إلى 5 سنوات إضافية".

وأوضحت، أن شركة "سامي نافانتيا" ستعمل على تركيب ودمج أنظمة قتال؛ ضمن عقدها الضخم الذي تبلغ قيمته أكثر من 900 مليون يورو، الذي جرى توقعيه خلال معرض معدات الدفاع والأمن الدولي DSEI 2019 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وسيركز المشروع المشترك كذلك، على تصميم النظم وهندستها، وتصميم الأجهزة، وتطوير البرمجيات والاختبارات وأنظمة التحقق، والنماذج الأولية، والمحاكاة، والنمذجة، إضافةً إلى الدعم اللوجستي، وتصميم برامج التدريب.

وبينت، أن هذا المشروع الذي يمتد على مدار 5 سنوات سيوفر 6 آلاف وظيفة، إذ سيتم توفير 1.1 ألف وظيفة مباشرة، وأكثر من 1.8 ألف وظيفة في الصناعات المساعدة، وأكثر من 3 آلاف فرصة عمل غير مباشرة من قِبل موردين آخرين.

وسيتم الانتهاء من تجهيز السفينتين الرابعة والخامسة وتسليمهما في المملكة العربية السعودية، ما سيساهم في تطوير النظام الدفاعي للمملكة من خلال نقل التقنية وتوفير وظائف جديدة.

وتنطوي الاتفاقية على تعزيز توطين ما يصل إلى 60 بالمائة من القدرات التقنية للمملكة، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.

ويتم تطوير فرقاطات "أفانتي 2200" الخمس خصيصاً لتلبية متطلبات القوات البحرية الملكية السعودية، بما في ذلك القدرة العالية على العمل في درجات الحرارة المرتفعة في المنطقة، وهي سفن متعددة المهام مصممة بشكل خاص للمراقبة والتحكم البحري، والبحث، والإنقاذ، وتقديم المساندة إلى السفن الأخرى، وغيرها من المهام.

ترشيحات:

مطالبة بالشورى السعودي لإجراء تعديلات بمعاش العسكريين

"الحبوب السعودية" تبدأ صرف مستحقات مزارعي القمح

وزير الطاقة السعودي: تحالف "أوبك+" يدعم استقرار الاقتصاد العالمي

التقاعد السعودية: 19% حصة "مساكن" من مبادرة الدعم عبر "سكني"

بيان من النيابة السعودية بشأن ادعاءات وجود فساد بقطار الحرمين

مسح.. الاستثمارات الأجنبية المباشرة في السعودية تقفز لـ233.9 مليار دولار

إنفوجرافيك.. الأنشطة التجارية المعفاة من رسوم العمل 24 ساعة بالسعودية

فيديو.. كل ما تريد معرفته عن التأشيرة السياحية بالسعودية