تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تيثير" تتجاوز "البيتكوين" لتصبح العملة المشفرة الأكثر استخداماً

"تيثير" تتجاوز "البيتكوين" لتصبح العملة المشفرة الأكثر استخداماً

مباشر: على غير المتوقع لم تكن البيتكوين هي العملة الإلكترونية الأكثر استخداماً، لكن بدلاً من ذلك كان الأصل المشفر الذي صعد إلى الترتيب الرابع في قائمة الكبار مؤخراً.

ورغم أن البيتكوين تتصدر قائمة العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية مع حقيقة أنها تمثل 70 بالمائة من إجمالي قيم كافة الأصول الرقمية حول العالم، لكنها حلت في المركز الثاني في قائمة العملة الأكثر شيوعاً في الاستخدام.

وبحسب بيانات منصة "كوين ماركت كاب" التي نقلتها وكالة بلومبرج، فإن عملة "تيثير" كانت الأكثر استخداماً من حيث أحجام التداول حتى نهاية يوم 27 سبتمبر/أيلول الماضي.

وبلغ متوسط حجم التداول اليومي على عملة تيثير في ذاك اليوم 20.79 مليار دولار بينما كان حجم التداول على عملة البيتكوين يقف عند 17.28 مليار دولار فقط.

أكبر العملات من حيث أحجام التداول اليومي - (المصدر: وكالة بلومبرج نقلاً عن بيانات منصة كوين ماركت كاب)

وتظهر أرقام "كوين ماركت كاب" أن العملة الأعلى من حيث أحجام التداول سواء اليومية أو الشهرية كانت عملة "تيثير" والتي تقل قيمتها السوقية عن البيتكوين بنحو 30 مرة تقريباً.

وبحسب البيانات، فإن أحجام تداول عملة "تيثير" تجاوزت أحجام تداول البيتكوين للمرة الأولى في شهر أبريل/نيسان الماضي للمرة الأولى كما أنها استمرت في تجاوزه منذ أوائل شهر أغسطس/آب الماضي بحوالي 21 مليار دولار يومياً.

ويعتبر حجم التداول الشهري لعملة تيثير أعلى بحوالي 18 بالمائة من حجم التداول في عملة البيتكوين.

وبحلول الساعة 11:51 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجعت البيتكوين بنسبة تزيد عن 0.6 بالمائة مسجلة 8310.3 دولار بقيمة سوقية بلغت 149.33 مليار دولار.

في حين أن القيمة السوقية لكافة الأصول المشفرة سجلت 220.68 مليار دولار وهو مستوى أقل بنحو 1.83 مليار دولار عند المقارنة مع الرقم المسجل قبل 24 ساعة مضت.

وتمثل بذلك البيتكوين نحو 67.8 بالمائة من حجم الحصة السوقية لكافة العملات الافتراضية.

وخلال نفس التوقيت، فإن عملة "تيثير" والتي صعدت مؤخراً للمركز الرابع، شهدت ارتفاعاً بنسبة 0.2 بالمائة مسجلة 1.01 دولار بقيمة سوقية 4.13 مليار دولار.

أداء عملة تيثير منذ مارس/آذار 2015 وحتى الآن - (المصدر: كوين ماركت كاب)

ويأتي ذلك في الوقت الذي تسيطر فيه الخسائر على بقية قائمة الخمسة الكبار والتي تحتوي على أكبر خمس عملات من حيث القيمة السوقية.

يجدر الإشارة إلى أن السوق الرقمي تعافى بالأمس من الموجة البيعية الحادة التي تعرض لها في الأسبوع الماضي مع تهاوي البيتكوين بنحو 20 بالمائة.

وتعرضت البيتكوين إلى خسائر ملحوظة خلال الربع الثالث لكن تلك الخسارة لا تنفي حقيقة أن العملة الافتراضي شهدت مكاسب تتجاوز 120 بالمائة في غضون أول 9 أشهر من هذا العام.