TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القاهرة للاستثمار توضح أوجه استخدام قرض البنك الأوروبي

القاهرة للاستثمار توضح أوجه استخدام قرض البنك الأوروبي
جانب من توقيع التمويل

القاهرة - مباشر: قالت شركة القاهرة للإستثمار والتنمية العقارية إنه سيتم استخدام قرض البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية في تمويل 50 بالمائة من تكلفة انشاءات جامعة بالصعيد البالغة مليار جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أنه من المقرر تخصيص 30 بالمائة من القرض لتمويل زراعة المساحات الخضراء واستخدام تكنولوجيا توليد الطاقة الشمسية.

وفي الشهر الماضي، قال العضو المنتدب بشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، في مقابلة مع مباشر، إن شركته وقعت اتفاقية تمويل مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بقيمة 500 مليون جنيه.

وتابعت سيتم تنفيذ تلك الانشاءات وفقاً للمعايير البيئية المتعارف عليها دولار طبقاً لنظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة.

وأشارت الشركة إلى أن القرض البالغ 25 مليون دولار سيمنح بالجنيه المصري ومن المقرر أن يمدت إلى 7 سنوات منها سنتين كفترة سماح.

وذكر البيان أن تكلفة المشروع تبلغ 2.2 مليار جنيه من بينها مليار جنيه لإنشاء مباني الجامعة فقط.

وأوضحت الشركة أنه سيتم سداد قيمة الأرض المخصصة للمشروع على دفعة واحدة بدلاً من تقسيطها على عدة دفعات تمتد إلى سبع سنوات.

وأضافت أن قيمة الأرض بلغت 258 مليون جنيه والتي تم سداد دفعة مقدمة منها بنحو 43 مليون جنيه، لافتة إلى أنه سيتم سداد باقي قيمة الأرض البالغة 215 مليون جنيه خلال 30 يوماً من توقيع عقد الأرض.

وعلى مستوى موعد افتتاح الجامعة، قالت الشركة إنه من المقرر افتتاحها في سبتمبر/أيلول 2021.

 ترشيحات.. 

لرئيس التنفيذي لـ"بايونيرز" يتوقع إنهاء اجراءات التقسيم قبل نهاية 2019

بعد الإعلان عن تقسيم بايونيرز..كيف توقع المحللون أداء بورصة مصر؟

الرئيس التنفيذي: تقسيم بايونيرز القابضة إلى 3 شركات