TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وكوريا الجنوبية تبحثان التعاون بمجال الذكاء الاصطناعي

الإمارات وكوريا الجنوبية تبحثان التعاون بمجال الذكاء الاصطناعي
جانب من توقيع الاتفاقية

أبوظبي – مباشر: وقعت وزارة الاقتصاد الإماراتية مؤخراً مذكرة تفاهم مع المكتب الكوري للملكية الفكرية المعروف باسم (الكيبو).

وبموجب هذه الاتفاقية التي وُقعت على هامش سلسلة الاجتماعات التاسعة والخمسين لجمعيات الدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية المعروفة باسم (الويبو)، سيتعاون الطرفان في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي بقطاعات الملكية الفكرية وبراءات الاختراع؛ وفقاً لبيان لوزارة الاقتصاد.

وسيعمل الجانبان أيضاً على تطوير أدوات تساهم بتحفيز الذكاء الاصطناعي في إدارة الملكية الفكرية.

وسيتبادل الطرفان المعرفة والخبرات بخصوص اعتماد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في نظام فحص براءات الاختراع والعلامات التجارية والتصاميم، وسيتعاونان في اعتماد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في نظام الملفات الإلكترونية.

وعلق وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي قائلاً: "دمج الذكاء الاصطناعي ضمن منظومة الملكية الفكرية هو خطوة رائدة ومهمة تسهم في تطوير أداء المؤسسات المعنية بالملكية الفكرية وفق أحدث تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة.".

وفيما يتعلق بالتعاون المشترك بين دولة الإمارات وكوريا الجنوبية، فقد تم الاتفاق بينها خلال شهر أبريل/نيسان من العام الجاري على تجديد اتفاق مبادلة العملات لتعزيز التعاون التجاري والمالي بين البلدين باستمرار لمدة ثلاث سنوات إضافية بداية من أبريل 2019.

وبخصوص ما يتعلق بإسهامات الإمارات بقطاع الذكاء الاصطناعي، فقد أكد عمر سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي في شهر مارس/آذار من عام 2019 على حرص حكومة الدولة الإمارات على تنفيذ توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتسريع تبني تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وأدواته في كافة مجالات العمل.

ترشيحات:

أبرز المعلومات عن انتخابات المجلس الوطني بالإمارات

لليوم الثاني.. بدء التصويت المبكر بانتخابات المجلس الوطني الإماراتي (صور)

8 أسهم تتمكن من الصعود وسط تراجع أسواق الإمارات